Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

قوافل قفصة ينتصر على الهمهاما و يتنفس الصعداء

تمكن قوافل قفصة من تحقيق فوز مهم على نادي حمام الأنف بهدفين لصفر سجلهما كل من ويلفراد داه في الدقيقة 15 وشكيب الأشخم في الدقيقة 90 وذلك بالمركب الرياضي بقفصة في نطاق الجولة 25 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى هذا الفوز مكن القوافل من الإبتعاد نسبيا فرق مؤخرة الترتيب في إنتظار بقية مشوار البطولة.

منذ البداية دخل المحليون بنية الفوز بنقاط المباراة حيث سيطروا على منافسهم ونوعوا من عملياتهم الهجومية في حين توخى الفريق الضيف الهجومات المعاكسة وكاد عمر الزكري من تسجيل إحداها لولا تدخل وبراعة الحارس خميس الثامري.

ولئن غابت النجاعة من جانب الزكري فإنها حصرت مع ويلفراد داه المهاجم البوكيني للقوافل الذي تمكن مناختطاف هدف التقدم  مطلع الدقيقة 15 بعد تمهيد من زميله أشانتي أورياه الذي وضعه وجه لوجه مع حارس الهمهاما العربي الماجري.

القوافل

 هذا الهدف حرر أبناء المدرب خالد بن يحي من الضغط المسلط للفريق زاد حماسهم  حيث تقدموا اكثر  للهجوم مستغلين إرتباك لاعبي حمام الأنف هذا الإرتباك تمكن من خلاله القوافل من الحصول على ضربة جزاء بعد ان  لمست الكرة يد الشاذلي الشعار صاحبها  إحتجاج زملاء العربي الماجري.

ركلة الجزاء أهدرها إسكندر الشيخ بعدما إصطدمت كرته بالقائم الأيمن ثم إنخفض بعدها نسق اللقاء وإعتمد الفريقين الكرات الطويلة خاصة من الفريق الضيف الذي تفطن لإصابة أمين عباس مدافع القوافل أمين عباس اصابة حتمت على المدرب خالد بن يحي تعويضه بالمدافع معز ذويب بعدها لم نسجل محاولات تذكر بإستثناء بعض العمليات التي لم تشكل خطورة ليتنهي هذا الشوط بتقدم مستحق للمحليين بهدف دون مقابل.

 الشوط الثاني جاء مغيرا للأول لدى وكان  بطيئا خال  الربع ساعة الأول من ذلك بحكم النتيجة بين فريق متقدم في النتيجة ويحاول الحفاظ على الأسبقية في حين كانت المحاولات قليلة من جانب لاعبي  الهمهاما بحكم نقص خبرة لاعبيه هذا النسق البطيء تفطن له المدرب معين الشعباني وقام بعديد التغييرات وذلك لإعطاء نفس هجومي للفريق.

 مع مرور الوقت كاد أشانتي أورياه ان يضاعف النتيجة بعد محاولة فردية رائعة .الحارس العربي الماجري تاتلق في الشوط الثاني وتصدى لعديد المحاولات الهجومية عبر كل من إسكندر الشيخ وكذلك ويلفراد داه مما زاد في إرتفاع النسق مما ترجمه لاعبو نادي حمام الأنف الذين سجلوا هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل.

                                                    منتصر صميدة – محمد رازي حفيظ




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.