Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

قوافل قفصة يتعادل على أرضية ميدانه و يواصل إهدار النقاط

لم يتمكن فريق القوافل الرياضية  بقفصة حينما إستضاف المستقبل الرياضي  بالمرسى على أرضية ميدانه بالمركب الرياضي بقفصة من تحقيق الانتصار الذي غاب عنه منذ مدة  ضمن الجولة 24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى حيث إكتفى بنتيجة التعادل السلبي وهي نتيجة قد أزمت وضعيته في الترتيب العام للبطولة بما أنه أصبح ضمن الفرق المهددة بالنزول.

القوافل

بداية اللقاء دخلها أبناء خالد بن يحي بقوة  وضغطوا على منافسهم الذي اكتفى بالدفاع إلى جانب تألق الحارس يوسف الطرابلسي الذي  تصدى لعديد المحاولات الهجومية للقوافل ووقف سدا منيعا امام مهاجميه.

 وبعد مرور ربع ساعة إنخفض نسق المباراة مع أسبقية في الهجوم من جانب القوافل دون تحقيق هدف السبق  كما أن حرارة الطقس كانت عاملا مؤثرا على تدني مستوى البدني  للاعبين وهو ما تسبب في تعرض مهاجم القوافل الغاني أشانتي أورياه لإصابة أجبرته لمغادرة الميدان وتم تعويضه بزميله شكيب الأشخم.

القوافل لم يستثمرالضغط الذي فرضه على ابناء القناوية  أواخر الشوط الأول الذي  سجلنا خلاله أبرز فرصة للمهاجم البوركيني ويلفراد داه الذي نسج عملية هجومية بمفرده وصوب بقوة وجدت  امامها الحارس  يوسف الطرابلسي حاضرا في التصدي ليحكم على الفريقين بإنتهاء هذا الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

 في الشوط الثاني سجلنا استفاقة للضيوف حيث كاد مهاجم مستقبل المرسى محمد علي بن حمودة أن يفتتح النتيجة للضيوف لكن براعة الحارس خميس الثامري كانت في الموعد لانقاذ الموقف محاولة رد عليها بسرعة مهاجم القوافل شكيب الأشخم الذي صوب بقوة لكن كرته مرت فوق المرمى بقليل ومن هنا أصبح القوافل هو المبادر بالهجوم وتتالت محاولاته عبر كل من هيثم المحمدي و الأشخم وكذلك إسكندر بالشيخ الذي لم يحسن تعامله مع الكرة حينما إنفرد وصوب في إتجاه المرمى تصدى لها ببراعة يوسف الطرابلسي.

 في حين كان مستقبل المرسى يشن بين الفينة والأخرى بعض الهجومات المعاكسة عبر كل  من  محمد علي بن حمودة وعباس  والذي قابله حسن إنتشار لاعبي مستقبل المرسى وإمتصاص ضغط مهاجمي المحليين كما تعاملوا مع محاولات القوافل بتوجيهات مدربهم منذر الكبير الذي استطاع ان يتعامل مع مجريات اللقاء.

وفي أواخر اللقاء عادت السيطرة من جديد لزملاء شكيب الأشخم وتععدت محاولاتهم بواسطة ويلفراد داه وكذلك عبر مهدي الشهبي الذي لم يتمكن من التسجيل بعدما توغل داخل مناطق الجزاء في الدقيقة 87 وأمام شباك فارغة مرت كرته بجانب المرمى رد عليها الضيوف  بسرعة عبر محمد علي بن حمودة بهجوم معاكس لكن براعة حارس القوافل خميس الثامري منعته من التسجيل لينتهي هذا اللقاء بالتعادل السلبي التي تعد إيجابية للضيوف بينما تعتبر سلبية للمحليين في ظل وضعيتهم الصعبة في الترتيب العام للبطولة .

 تشكيلة الفريقين

قوافل قفصة :

خميس الثامري – أيوب التليلي – عبد القادر ضو – علاء البوسليمي – حسام الزرلي – خليل القاسمي – هيثم المحمدي – أشرف الزيتوني ( مهدي الشهبي ) – إسكندر الشيخ – أشانتي أورياه ( شكيب الأشخم ) – ويلفراد داه ( رشدي الجربوعي)

مستقبل المرسى :

يوسف الطرابلسي – هشام الجبالي – خليل هنيد – كريم بن عمر – محمد علي كزدغلي – بوبكر طومبادو – ديديي طالا – مصطفى أودراقو ( بلال بن مسعود ) – محمد علي بن حمودة – علاء الدين عباس ( محمد بن عمار ) – خالد يحي

                                             

                                                                                منتصر صميدة

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.