Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

قوافل قفصة أول هزيمة بعد 6 جولات

نقاد قوافل قفصة إلى الهزيمة على أرضية ميدانه بالمركب الرياضي بقفصة أمام جمعية جربة بنتيجة هدف دون رد سجله ماثيو بندياكي في الدقيقة 34 من الشوط الأول.

بداية اللقاء عرفت سيطرة ميدانية للمحليين عبر تسربات  كل من إسكندر الشيخ وباسم النفطي في حين توخى ابناء  جربة  طريقة الدفاع والإعتماد على  الهجومات المرتدة  والمعاكسة والتي شكلت خطرا على دفاع القوافل و التي كانت تمر عبر متوسط الميدان الهجوم زهير عطية الذي أقلق دفاع القوافل في عدة مناسبات.

ومع مرور الوقت تمكنت جمعية جربة من إحداث الفارق لصالحها بعدما إستغل ماثيو بندياكي خطأ في محور دفاع قوافل قفصة بعد ما استغل كرة خاطئة من دفاع القوافل  ايفتتح بها النتيجة للضيوف في الدقيقة 34

قوافل قفصة - جمعية جربة

بعد الهدف عادت السيطرة من جديد لأبناء نبيل الكوكي و تعددت محاولاتهم بغية التعديل وكانت أبرز فرصة قد أتيحت للمهاجم الغاني  أشانتي أورياه في الدقيقة 36 لم يستغلها كما ينبغي بعد ان صوب خارج الإطار كرة  غاب عنها التركيز نفس الشأن تعلق بزميله إسكندر الشيخ الذي مرت كرته الرأسية فوق المرمى الحارس صابر الخلفاوي مطلع الدقيقة 40 ثم نسج على منواله أيضا محمد الخذاري التي كانت تصويبته بين أيدي الحارس مرمى جمعية جربة لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف وإحتجاجا من مسؤولي القوافل على مساعد الحكم .

بداية الفترة الثانية من اللقاء لم تختلف نسبيا عن الشطر الاول من المباراة حيث دخلها المحليون بعزيمة من أجل تعديل الكفة فتعددت محاولاتهم خاصة عبر ويلفراد داه الذي اقحمه نبيل الكوكي عوض زميله رشدي الجربوعي.

وفي الدقيقة 52 كاد أشانتي ان  يتوج  السيطرة الميدانية لزملائه بعد ان مرت تصويبته بجانب المرمى ثم تلاه  إسكندر الشيخ الذي صوب هو الاخر كرة كانت محاذية للمرمى جمعية جربة  ثم عاد أشانتي أورياه مجددا حينما توغل في دفاع جمعية جربة وصوب لكن تصويبته وجدت  امامها فطنة الحارس صابر الخلفاوي .

وتواصلت السيطرة وتعددت المحاولات الهجومية للقوافل لكن كل المحاولات لم تعرف  النجاح وذلك بحكم التسرع وغياب التركيز حيث وجدت  امامها فريقا منظما تكتيكيا وذلك بفضل  حسن إنتشار لاعبيه فوق الميدان واعتماده الهجومات المعاكسة لتنتهي  المباراة على نفس الوتيرة سيطرة من المحليين لغاية التعديل والعودة في اللقاء وفريق يدافع بكل بسالة  عن المحافظة على التقدم إلى أعلن الحكم وسيم بن صالح نهاية اللقاء  بإنتصار هام و ثمين للضيوف بنتيجة هدف دون مقابل.

تشكيلة الفريقين:

قوافل قفصة:  خميس الثامري – محمد الخذاري ( خليل القاسمي) – عبد القادر ضو – أمين عباس -علاء الدين البوسليمي محمد كي مهدي الشهبي ( حسان شوية)- باسم النفطي- إسكندر الشيخ – أشانتي أورياه- رشدي الجربوعي ( ويلفراد داه).

جمعية جربة: صابر الخلفاوي- كتيب اليعقوبي – لمجد قريطلي- صديق الماجري أبيو بيافينيو- نبيل بن سعيد – محمد الصغير الجلاصي- ( رامي الدرقاع ) زهير عطية- حسام جميل- ماثيو بندياكي ( أسامة بن عبد القادر ) الهادي بورخيص

منتصر صميدة

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.