Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

قفصة : وقفة إحتجاجية للمفروزين أمنيا أمام مقر الولاية اليوم

نظًم عدد من المعطلين عن العمل أصحاب الشهائد العليا المفروزين امنيا من قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية بقفصة اليوم للمطالبة بحق التشغيل في الوظيفة العمومية .

 

هذا وقد عبر الحاضرون عن استياءهم من عدم تجاوب الحكومة مع الملف والانقلاب على  جملة الاتفاقات المبرمة في 18جانفي 2016 والتي تنص على الانتهاء من جلسات الاستماع للقائمة  الاولية والتي تضم 774 فرد في موفى شهر فيفري الفارط والانتداب في غضون 6 أشهر ثم الشروع في التفاعل مع القائمة التكميلية .

وطالب الحاضرون بالتشغيل الفوري كردً الاعتبار لما عايشوه في سنوات الجمر من مضايقات واعتداءات في سبيل الدفاع عن قضايا الطالب والمجتمع على حد تعبيرهم و أكدوا أن السياسة المنتهجة في حق قدماء المنظمة النقابية بالجامعة مازالت تتواصل إلى الآن .

ويذكر ان الوقفة الاحتجاجية اليوم تندرج ضمن سلسلة من التحركات الإجتماعية الجهوية في مختلف مناطق الجمهورية ثم الدعوة لمسيرة التحرك على المستوى الوطني يوم 20افريل 2016 الجاري أمام مقر الحكومة بساحة القصبة هذا وفق ما صرح به احد الحاضرين ماهر عمروسية الذي أوضح أن المفروزين امنيا من قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس قد وقع الاعتداء عليهم من قبل قوات الامن وحملة الاعتقالات التي طالت ابناء المنظمة العريقة وأكد انه لن نركع ابدا وسنواصل المسيرة والشارع هو الفيصل .

ويذكر ان ملف المفروزين امنيا قد تلقى مساندة من كافة الاحزاب المعارضة ومختلف  منظمات المجتمع المدني على غرار هيئة الحقيقة والكرامة والاتحاد العام التونسي للشغل وكان لهم دورا كبيرا في المفاوضات مع الحكومة في التعاطي مع ملف المفروزين أمنيا.

 

 

 

فتحي رحيمي

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.