الرئيسية / فنون و ثقافة / قفصة : مهرجان سيدي حمد زروق الدورة 17 هوية وتراث

قفصة : مهرجان سيدي حمد زروق الدورة 17 هوية وتراث

عاشت مدينة سيدي حمد زروق أمس الجمعة 26  أوت 2016 على وقع المهرجان  الثقافي سيدي حمد زوروق في دورته 17 عرسا ثقافيا تقليديا جاب شوارع المدينة  وتابعه أهالي المدينة بأعداد غفيرة كانت تتشوق لهذا المهرجان العريق.وإستقبل الجميع العروض الفولكلورية للماجورات وألعاب الفروسية والبهلوانية ورقصات الدمى العملاقة بالتصفيق والتهليل.

وأكّد مدير المهرجان فتحي جدلاوي أن الحضور كان مكثفا أمس في انطلاقة عروض المهرجان بالمسبح البلدي وما يدل على شباب المنطقة كان  متعطشا لمثل هذه التظاهرات الثقافية مشيرا ضرورة الالتفات الى هذا المسبح العريق الذي طمست معالمه منذ ثورة 14 جانفي 2011.

وأوضح الجدلاوي في السياق ذاته المهرجان في دورته 17 تشرف على تنظيمه  جمعية صيانة سيدي حمد زروق  في اطار التعريف بهوية وتراث المنطقة وبالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث وتمّتد فعاليات هذا المهرجان الى غاية 28 اوت 2016 .

وتتواصل العروض الفرجوية والفقرات الفنية والتنشيطية اليوم لمهرجان سيدي حمد زروق بعرض فوتوغرافي بعنوان “ذاكرة المسبح البلدي” وتقديم مسابقات في الرسم والإبداع الفني للأطفال , وفي الفقرة المسائية تنطلق عروض الألعاب الفروسية على الساعة الخامسة مساءا بالساحة المخصصة لها بجانب المسبح البلدي ,كما سيتم تنشيط الحفل بعرض مسرحي للأطفال وسهرة فنية مع فرقة أصحاب الوعد بغمراسن .

وللإشارة فإنّ إختتام مهرجان سيدي حمد زورق الدورة 17 سيكون غدا الاحد 28 أوت 2016 بحفل غنائي رائع مع نجم مزود قفصة التليلي القفصي.

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : حملة مراقبة لسوق الجملة والتفصيل

قامت فجر اليوم الادارة الجهوية للتجارة بقفصة بالتنسيق مع مصالح الادارة المركزية للتجارة بشن حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *