Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

قفصة : ماجورة ترتدي فستان العرس التقليدي في مهرجان دخلة بني داود

انطلقت اول امس الاربعاء 27 جويلية  2016 بعمادة ماجورة من معتمدية السند من ولاية قفصة فعاليات الدورة السابعة من مهرجان دخلة بني داود لإحياء التراث والعادات البدوية.

عديد الفقرات الفنية والثقافية جمعت بين العروض الفرجوية والفلكلورية المحلية في الأذكار والمدائح والعرس التقليدي  ومسابقات في الفروسية .

هذا المهرجان أستطاع أن يقدم المخزون الحضاري لهذه الجهة كما ان يمثل فرصة للأهالي لتعداد نقائص عديدة تتصل أساسا بالتنمية في منطقة دخلة ماجورة.

ان التراث الشعبي ثروة كبيرة بالنسبة لأرياف ولاية قفصة ويلعب دور هاما في انعاش البعد الاقتصادي الى جانب البعد الثقافي والترفيهي للجهة وان كان مهرجان دخلة بني داود مناسبة لاحياء التراث والعادات البدوبية فان اغلب شباب المنطقة يراها ملاذا للترفيه والتسلية والاستمتاع بنغمات الطبول والمزود وعروض سباق الخيل…انه مخزون حضاري ضارب في القدم

وللتذكير فان جمعية إحياء التراث بماجورة من معتمدية السند تشرف على احياء مهرجان دخلة بني داود لإحياء التراث والعادات البدوية بإمكانيات مادية بسيطة وبمعنويات تراهن على انجاح الدورة السابعة للمهرجان

وهذه مجموعة من الصور الفوتوغرافية:

تصوير :فوزي سوداني

 

فتحي رحيمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.