الرئيسية / فنون و ثقافة / قفصة : في مهرجان أحب المسرح “الطفل رمزنا ومستقبلنا”

قفصة : في مهرجان أحب المسرح “الطفل رمزنا ومستقبلنا”

مركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة

الطفل والمسرح رمزنا ومستقبلنا هذا ما قاله المسرحي القدير حمزة بن داود الذي كان أحد المتفرجين اليوم بالعرض التنشيطي والمسرحي الموجه للأطفال الذي قدّمته شركة ميراس اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016 بفضاء الركح بمركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة وذلك في اطار افتتاح مهرجان أحب المسرح.

عمي دجو - مهرجان احب المسرح

ويعدّ مهرجان أحب المسرح الموجه للأطفال تزامنا مع العطلة المدرسية خطوة ايجابية لتعزيز القدرات الفكرية لبراعم الجيل القادم بما يجعله قادرا على التحليل والتفكير وينمي قدراته الذهنية ويغرس فيه ورح الابداع والتصّور ,وكان الاطفال في غاية من الفرح والذكاء تفاعلا مع فقرات العرض التنشيطي الذي قدّمه المنشط والمسرحي جمال الذيبي عضو بجمعية الطفل الامير للمسرح بقفصة.

الهادي عباس

“الهادي عباس مدير مركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة”

وأشار مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة الهادي عباس الى أن المركز يراهن على أن يقدم أعمالا متنوعة من المسرح لفائدة صغارنا تزامنا مع العطلة المدرسية مؤكدا أن المادة حاليا التي يقدمها قصيرة حسب قصر هذه العطلة وأفاد أنه في العطلة المدرسية القادمة التي تدوم 15 يوما في جانفي سيعمل مركز الفنون الدرامية على تقديم انتاج أكبر من هذا.

الكثير من الاولياء كانوا مرافقين لأطفالهم  بمهرجان أحب المسرح الذين أشادوا الى مثل هذه التظاهرات الموجهة للأطفال بما تحمله من مسابقات فكرية وأغاني ورقص كلها في غاية من الروعة على حدّ تعبيرهم وأعربوا عن أمالهم في الجيل القادم بما يحظى به اليوم من رعاية بكل المستويات.

براعم المستقبل

حمزة بن داود

“المسرحي القدير حمزة بن داود “

المسرحي القدير حمزة بن داود كان من بين المتابعين للفقرات التنشيطية للأطفال ويلاحظ عن كثب مدى تفاعل الصغار مع المسرح قائلا “المسرح والطفل رمزنا ومستقبلنا ويجب أن يكون الاطفال موضع إهتمام من الفرق المسرحية حتى نصنع جيلا جديدا للمسرح يكون قدوة لقدماء مسرح الجنوب.

في الحديث عن دور مركز الفنون الدرامية والركحية في مجال الثقافة بقفصة وجديد أعماله أوضح أنه تم عرض عمل مسرحي في أواخر شهر نوفمبر المنقضي بعنوان “النجدة” وكان عملا ناجحا في كل المستويات  حسب تعبيره وبالإضافة الى المشاركة بعمل مسرحي في تظاهرة أيام تونس لمسرح الطفل  سيكون هناك عرض مسرحي في 7 ديسمبر 2016 بالمهدية مبينا أن مسرح قفصة سيبقى محافظا على مكانته…

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : حملة مراقبة لسوق الجملة والتفصيل

قامت فجر اليوم الادارة الجهوية للتجارة بقفصة بالتنسيق مع مصالح الادارة المركزية للتجارة بشن حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *