Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

قفصة :سهرة الضحك و”الضمار” مع نجم الكوميديا لطفي العبدلي

لطفي العبدلي

أحيا الكوميدي لطفي العبدلّي ليلة أمس 20 جويلية2016 بالمسرح الاثري البرج بقفصة  سهرة كوميدية يستعيد خلالها أفضل المواقف الهزلية من مسرحيته الشهيرة « Made in tunisia» وقد شهد فضاء المسرح الأثري البرج إقبالا مكثفا لمشاهدة عرض المسرحية الحدث  لنجم الكوميديا في تونس لطفي العبدلي وذلك في إطار مهرجان قفصة الدولي الدورة 37.

وكانت سهرة العبد لي في مواجهة  مباشرة مع جمهور الـ«وان مان شو» في قفصة .

إنّ العرض دام أكثر من ساعتين اذ راوح المبدع بين المباشراتية والإيحاء في الأداء المسرحي و ما إن ظهر العبدلي على خشبة المسرح حتى اهتز المكان بأصوات الترحيب والتصفيق والتهليل  وقد بدا لطفي العبدلي متواضعا أمام جمهوره المتعطش “للضحك والظمار ” خصوصا أن كل عروضه لاقت رواجا كبيرا في عدة مناسبات داخل وخارج ارض الوطن.

 

المسرحية هي عرس فني واحتفال لا يجب حصرها في نوعية واحدة من المسرح، لان أذواق الجمهور تختلف من واحد إلى آخر. وبالتالي وجب الاستجابة لكل الأذواق حتى يستعيد المسرح جمهوره وشعبيته مثلما كان في الماضي،كلمات رددها لطفي العبدلي في تصريح خصت به مدونة بوندي التونسية الذي عبر خلالها عن فرحته في إرضاء جمهور قفصة بعرضه المتواضع.

اغلب المتابعين للسهرة الكوميدية عبروا عن رضاءهم عن العرض المسرحي واعتبروا لطفي العبدلي فنان مبدع استطاع إضحاك الجميع رغم أن نص المسرحية يحتوي على نقد لاذع لأنفسنا إلا أننا تقبلنا المسالة وعشنا لحظات الضمار والضحك التي لا تنسى.

 

                                        فتحي رحيمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.