Search
الأحد 22 يوليو 2018
  • :
  • :

قفصة : رياضة الباركور تحدى للجاذبية

 “الباركور” هي رياضة حديثة العهد ظهرت بفرنسا في سنة 2002، لتنتشر بعد ذلك في العديد من البلدان من بينها تونس. هذه الرياضة كان لها صدى خاصة في قفصة أين نجد عددا من الشبان الذين يمارسونها كمروان الفارحي الذي يبلغ من العمر عشرين سنة.

مروان جمع بقوة التحدي بين حركات رياضية وفنية واختار بأن يقوم من خلالها بالتعريف بقفصة ومعالمها وثقافة الأحياء الشعبية التي تميزها، إضافة إلى عادات العيش بها. و على الرغم من الصعوبات الكثيرة ومخاطر هذه الرياضة، فهذا الشاب حافظ على عشقه لها، مبديا قدرة كبيرة على التوازن واليقظة الذين تتطلبهما رياضة “الباركور” والتي عادة ما يكون الشارع هو ميدانها والمارة هم جمهور مبدعيها.

 

                                                    هيثم عبيدي                                 

 

تابعوا معنى التقرير المصور التالي:

                




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.