Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

قفصة : حقوق الصحفيين : الدليل القانوني للصحافيين

حرية الصحافةنظم مركز تونس لحرية الصحافة يوم 18 ستمبر 2014 و على إمتداد يومين بإحدى نزل قفصة دورة تكوينية تدريبيّة للتعريف بالدليل القانوني للصحفيين، وذلك بحضور ثلة من المحامين والصحفيين من مختلف وسائل الإعلام الجهوية و الوطنية و الخاصة، وذلك تحت إشراف الأستاذ منذر الشارني المحامي و الأستاذة  فاتن بوستة قاضية.

وقد تناول الحضور عدة مواضيع منها حق الصحفي في الوصول للمعلومة كوسيلة لمقاومة الرشوة و الفساد، هذه الظواهر التي تفشت داخل البلاد، خصوصا و أن في المنظومة القانونية التونسية وحسب الفصل 32 :” تضمن الدولة الحق في الإعلام و الحق في النفاذ إلى المعلومة…”.

كما تم التطرق إلى دور الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري تونس و الذي هو دور رقابي تعديلي للمؤسسات الإعلامية التونسية، و تناولوا بالطرح بعض القوانين المبهمة كما هو الحال حق الإدارة بالإحتفاظ بمعلومات و رفض تسليم و ثائق و معلومات طبق سلطة تقديرية غير واضحة، و كذلك عدم وجود خطة الوسيط الإعلامي بين الصحفي و الإدارة التي يتم إعتمادها في دول أوروبية متقدمة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.