الرئيسية / الأخبار – Actualite / قفصة : توافد مكثف لتقديم الملفات لهيئة الحقيقة والكرامة

قفصة : توافد مكثف لتقديم الملفات لهيئة الحقيقة والكرامة

شهد مقر المكتب الجهوي لهيئة الحقيقة والكرامة بقفصة صباح اليوم توافد المواطنين بكثافة من كل الولايات المجاورة قبلي و توزر وقفصة في آخر يوم لتقديم الملفات وحرص المكتب على توفير ثلاثة غرف سرية للاستماع وتقديم الملفات ولكن عدد الوافدين كان اكثر من الخدمات المعروضة.

وفي هذا الجانب استغربت رئيسة الكتب الجهوي هيئة الحقيقة والكرامة هدى عليمي من كثرة الوافدين في اليوم الأخير من موعد تقديم الملفات وأشارت الى ضعف التواصل مع المواطنين عبر الحملات التحسيسية المكثفة التي قمنا به في الايام الماضية .

هذا وقد قامت هيئة الحقيقة والكرامة باضافة حصة مسائية اليوم لمزيد تقديم الملفات بداية من الساعة التاسعة مساءا الى غاية الساعة الحادية عشر والنصف ليلا.

أحد ضحايا الاستبداد

الوافدين جاءوا اليوم من كل مكان متحديين اعباء رمضان وحرارة الطقس على امل تقديم ملفات المظالم ورد الاعتبار كابرز محور في مسار العدالة الانتقالية ,من بين ناس جلب انتباهنا رجل اسمر البشرة ابيض الشعر يركن في احدى زوايا المكان بين يديه كتاب ينظر مرة الى محتوى الكتاب وأخرى الى الصف الطويل عله يكتمل ويخلص من اعباء الانتظار .

ما ان وجهنا اليه الة التسجيل حتى هم بالحديث عن قصة التيار اليساري ومعركته مع “النظام البورقيبي والنوفمبري “على حد قوله وهو احد ابطال هذه القصة ,الاسم محمد بن زايد اصيل ولاية قبلي سوق الاحد

قيادي حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد حيث افاد بانه تعرض الى اكثر من مظلمة في العهدين البورقيبي والنوفمبري ومنها الايقاف والسجن ومنع التنقل و الإقامة الجبرية اثر مشاركته ضمن المبادرة النقابية عملية الهرسلة التي عاشها الاتحاد العام التونسي للشغل في 26 جانفي .1978

 وتم ايقافه يوم 17 مارس 1979 ضمن مجموعة من المناضلين في قضية ما يسمونها قضية شعب السرية وحكم عليه غيابيا 1980 ونشط في السرية منذ ذاك التاريخ الى الثورة.

كما صرح أنه تم تجنيده سنة 1984 و 1985 على خلفية مشاركته في إنتفاضة الخبز بقبلي رغم أنه تم تعيينه للإلتحاق بقسم التدريس  وذلك للتعذيب عن طريق التجنيد الصحراوي والسجن القصري كتهمة عصيان أوامر داخل التجنيد.

وعبر محدثنا عن إرتياحه من الظرفية الحالية أو ما أسماها بعصر الحرية مشيرا بأنه لم يخطر على باله أنه سيأتي يوما ونتحدث عن الحرية والديمقراطية وعن المظالم …

                                         

                                                              فتحي رحيمي

عن admin

شاهد أيضاً

نجم المتلوي يدخل اليوم في تربص مغلق بأسبوع

النجم الرياضي بالمتلوي يدخل اليوم في تربص مغلق بأسبوع

سافر منذ قليل لاعبو نجم المتلوي إلى مدينة حمام بورقيبة أين سيجري الفريق تربص مغلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *