Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

قفصة : تواصل فعاليات مهرجان التلميذ يبدع بمدرسة عمر بن سليمان 2

اطفال يبدعون

انطلقت أمس الاثنين بمدرسة حي عمر بن سليمان 2 بحي المولى قفصة فعاليات النسخة الاولى من مهرجان التلميذ يبدع, و الذي يتواصل على مدى ثلاثة ايام وتضمن اليوم الاول فقرات ترفيهية متنوعة في المسرح بعرض مسرحية كان يا مكان  وعدّة ورشات أخرى في الموسيقى وألعاب سحرية وفكرية واستمع الاطفال بالجو العام للمهرجان خصوصا انهم في فترة العطلة المدرسية.

هذا المهرجان تنظمه جمعية فرحة للتلميذ الريفي, بالتعاون مع جمعية الطفل الامير و الحماية المدنية و المعهد العالي للفنون و الحرف بقفصة.

و وقالت مديرة المدرسة نورة الاخضر  ان الهدف من تنظيم المهرجان هو استثمار وقت فراغ التلميذ المتزامن مع العطلة, من اجل مزيد تقريبه الى مدرسته  فعوضا ان يمضي الطفل اوقامته في الشارع للعب يكون وقت لعبه في ساحة المدرسة  فهي طريقة علمية لضمان ان تصل اليه المعلومة من خلال الانشطة الترفيهية.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى العمل الدؤوب والحرص المتواصل على الرقي بالأداء المدرسي والثقافي بالمؤسسة من قبل الجمعيات الناشطة في هذا المجال واصرارهم على المساهمة في تحسين نسب النجاح في قفصة خصوصا انها احتلت المرة الاخيرة في الموسم الدراسي الفارط.

وقدّم براعم مدرسة عمر بن سليمان 2 بحي المولى عرض لمسرحية “ليلى والذئب” باستعمال أدوات  بسيطة ونالت استحسان الاولياء والمربين الذين كانوا حاضرين هناك.

كثيرة هي البرامج الترفيهية والتربوية الموجهة للأطفال من أجل صقل المواهب وتعزيز روح الابداع والتعلم لكن الطفل حسب بعض الباحثين يحتاج الى احاطة نفسية حتى لا يضيع في غياهب الانحراف

 

تحرير = فتحي رحيمي
صور و مونتاج = محمد علياني




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.