Search
السبت 19 أغسطس 2017
  • :
  • :

قفصة : تواصل عملية التسجيل في الإنتخابات رغم بعض الصعوبات

أفاد  السيّد صلاح الدّين قطاري، منسّق الإدارة الفرعيّة للانتخابات بقفصة، اليوم، أن عدد المواطنين المسجلين في الانتخابات البلدية بالجهة بلغ ثمانية آلاف و ثمان مائة و ستّة و ستّين (8868 ) مسجّلا إلى حدّ يوم 27 جويلية  وهو ما جعل تحتلّ قفصة المرتبة 20 وطنيّا من حيث نسبة المسجلين الجدد.

وأشار السّيد صلاح إلى أن الإقبال على التسجيل يعتبر ضعيفا إلى حدّ الآن بالرغم من مجهودات  الهيئة الفرعية للانتخابات التونسية التي سعت الى التواجد فى كل الدوائر والقرب  للمواطن لتسهيل عمليّة تسجيله في الانتخابات لتحقيق النّسبة المأمولة و الّتي من المنتظر ان ترتفع خلال 10 الأيّام الأخيرة من فترة التّسجيل خصوصا و أنّ  حوالي  93000 مواطن يمكن ان يقوم بعملية الانتخاب مستقبلا رقم تعمل الهيئة على التقليص فيه حتى تضمن مشاركة أكثر للمواطنين في العملية الانتخابية.

و تحدث  القطاري عن ابرز الإشكاليات التي واجهت عمل الهيئة تبقى أبرزها تلك الّتي واجهته عند إنتدابه للأعوان حيث أن إمضاء العقد للأعوان اشترط الإنخراط في صندوق الضمان الاجتماعي الأمر الّذي لم يلق استحسان المنتدبين و اضطرّهم للانسحاب نظرا بسبب تعللهم بفقدان أحقيتهم في الانتداب صلب الوظيفة العمومية وبذلك لم يصل عدد الأعوان إلى الحد المطلوب و هو 76 عون إذ بلغ في مرحلة أولى حوالي 40 عون في اليوم ثم ارتفع في ما بعد ليصل إلى 69 عون.كما مثل عدم وجود وكالات لكراء السيارات إشكالا حقيقيا بسب تأثيره على التنقل بالنسبة للأعوان لتغطية كامل الجهة.

 

متابعة : إشراق المؤدب

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.