Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

قفصة تقديم كتاب شهادة للتاريخ عن أحداث قفصة المسلحة سنة 1980

نظم نادي مصطفي الفارسي والمندوبية الجهوية للثقافة بقفصه ندوة فكرية حول كتاب شهادة للتاريخ عن أحداث قفصة المسلحة سنة 1980  حضرها والي الجهة  وبعض المحامين و أساتذة في التاريخ و مجموعة من المشاركين في هذه العملية .

تأتي الندوة في إطار الذكرى 35 لأحداث قفصة المسلحة التي هزت أركان نظام بورقيبة و الحادثة تعود لليلة الفاصلة بين26جانفي و27جانفي حين حاولت مجموعة مسلحة قلب نظام بورقيبة بداية من قفصة ولكن هذه العملية باءت بالفشل وحكم على قيادة العملية بالإعدام

الكتاب عبارة عن وثيقة أراد عبرها المؤلف الكشف عن الحقيقة لعملية قفصة بعدما راج حولها العديد من المغالطات التاريخية حلى حد قولة معتمدا في ذلك على شهادة المشاركين و الفاعلين في العملية بحكم قربهم من الحقيقة  وباعتباره كان من المحكومين في هذه القضية و حكم عليه بالبراءة بعد ذلك .

اليوم  مضى على هذه الحادثة 35 سنة وبالتحديد في الليلة الفاصلة بين 26 و 27 جانفي 1980 حين حاولت مجموعة مسلحة قلب نظام بورقيبة بداية من قفصة غير أنها باءت بالفشل وحكم على قياداتها بالإعدام

رازي حفيظ +فاتن خليفة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.