Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

قفصة تحتل المرتبة الثانية في عدد المواطنين المسجلين في الإنتخابات ونسبة إقبال ضعيفة لدى الشباب

إحتلت ولاية قفصة المرتبة الثانية من حيث عدد المواطنين الذين سجلوا في الإنتخابات بحوالي 31462 مواطن موزعين على 26820 ) تسجيل لأول (مرة و 4642 ) تغير مقر ( منهم 13600 ذكور و 13200  إناث. أما عن الإقبال من حيث العمر فقد كانت أكبر نسبة للذين تتراوح أعمارهم بين 22 و30 سنة تليها بين 31 و 40 سنة  ثم  بين 18 و21 سنة  فيما كان حوالي 1067 مواطن قد سجلوا تصل أعمارهم أكثر من 71 سنة  وذلك إعتمادا على مقياس الهدف المنشود أي عدد الجملي من المواطنين الذي ينتظر أن تبلغه الهيئة الفرعية للإنتخابات بقفصة وهو 120000 كحد أقصى و 88000 كحد أدني و150000 كحد أمثل.

رئيس الهيئة الفرعية للإنتخابات السيد فيصل الغابري أكد أن هذا الرقم كان نتيجة لعمل فرق الهيئة في مختلف الأوقات موزعين على أكثر من نقطة تسجيل في 9 بلديات و3 معتمديات وبعض المؤسسات العمومية مثل الشركة التونسية للسكك الحديدية و مراكز البريد وكبرى الفضاءات  التجارية وبعض المراكز المتنقلة التي إتجهت إلى الأرياف التي فاق عددها 10 مراكز وفقا للطلب ولحاجيات سكانها.

وأضاف السيد صلاح الدين القطاري المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة أن الأيام الأخيرة قد شهدت إقبالا مكثفا من قبل المواطنين للتسجيل في إنتظار إزدياد أعدادهم خلال فترة التمديد التي أقرها مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات كما أشار إلى وجود عديد الإشكاليات التي إعترضت عمل الهيئة وهو العزوف من قبل البعض و مشاكل تقنية منها مايتعلق بقرصنة موقعها بين الحين والأخر.


ر.ح




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.