Search
الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • :
  • :

قفصة : المجتمع المدني يتفق على منصة إلكترونية لمتابعة المشاريع العمومية

اجتماع دوري للمختلف جمعيات المجتمع المدني بقفصة

نظّمت جمعية مراحل اليوم اجتماع دوري للمختلف جمعيات المجتمع المدني بقفصة   للنقاش حول الارضية المشتركة للمجتمع المدني لمتابعة المشاريع العمومية.

وكان اللقاء بين ممثلي جمعيات من قفصة لاستعراض محتوى المنصة الالكترونية لمتابعة المشاريع العمومية  ومناقشة تفاصيلها حيث شدد الجميع على ضرورة تعزيز وتطوير آداء المجتمع المدني في المشاريع العمومية على مستوى التخطيط والتنفيذ والمراقبة والمتابعة وتجاوز كل العراقيل والصعوبات التي تعترض سير أشغال المشاريع المهيكلة بولاية قفصة.

وأفاد شكري شرطاني عضو جمعية مراحل ومدير عام الغرفة التجارية والصناعية بالجنوب الغربي أن الاجتماع كان مناسبة لاكتشاف بعض الافكار الدقيقة مثل ضرورة انخراط المجتمع المدني في تنفيذ المشاريع العمومية وفق ما ينص عليه الدستور مشيرا الى ان هناك تفاهم حول عمل مشترك وتفاعل ايجابي مع المؤسسات العمومية في هذا الاطار وهذا سيجعلنا مطالبين بالتعاون المشترك في مختلف القطاعات بين السلطة المركزية والجهوية.

وأشار شكري شرطاني الى أن المشاريع العمومية في تعاني صعوبات عقارية من شأنها أن تعطل تنفيذها وأكد على ضرورة تكاتف الجهود بين الاطراف الفاعلة لتجاوزها القطاع العام والخاص والجمتمع المدني.

وفي مداخلة لرئيس جمعية التواصل لمتقاعدي الجيش التونسي مقداد الزين إعتبر أن دور الجمعيات في قفصة بالذات في الحياة العامة محدود وغير كاف ولا يقتصر عن التوعية والتحسيس بل يكمن الدور الاساسي للمجتمع المدني في الامن الاقتصادي والاجتماعي وضمان نجاعة المشاريع العمومية وقدرتها على تحقيق المنفعة للمواطن.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.