Search
الثلاثاء 24 أبريل 2018
  • :
  • :

قفصة : إنطلاق الدورة السادسة لملتقى قفصة الوطني لجمعيات أحباء المكتبة والكتاب

إنطلقت اليوم بقفصة فعاليات الدورة السادسة لملتقى قفصة الوطني لجمعيات أحباء المكتبة والكتاب تحت عنوان ” الكتابة للطفل ورهانات المواطنة ” وذلك على إمتداد ثلاثة أيام 21 و22 و 23 فيفري الجاري وذلك بفضاء المكتبة الجهوية بمشاركة محترمة لعدد من الجمعيات و ممثلين عن المكتبات العمومية والكتاب المختصين في أدب الطفل الذي جاؤوا من مختلف ولايات الجمهورية.

البرنامج يتواصل تضمن العديد من الجلسات العلمية ومداخلات مختلفة على غرار القيم السياسية في أدب الطفل في تونس والكتابة للطفل بين الإستثمار والإبتكار وشروط الكتابة الجيدة للطفل ومعاييرها هذا إلى جانب ورشات للفنون التشكيلية و الحرفية و ورشات تكوينية في الترغيب في المطالعة وتقنيات توظيف أدوات الإتصال الحديثة لذات الغرض.

هذه الدورة يقول المنظمون إنها جاءت لإكساب الطفل قيم المواطنة والإنتماء والإستقلالية والحرية إضافة إلى إعداده  للإنخراط بإيجابية في المجتمع حاضرا ومستقبلا وحمايته من التطرف والإنحراف حتى يصبح  مواطنا صالحا ليس بينه وبين قيم مجتمعه أي صدام أو تناقض أو إغتراب.

 

                                                                حسام بوشيبة – هيثم عبيدي

 تابعوا معنا التقرير المصور التالي:




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.