Search
الثلاثاء 24 أبريل 2018
  • :
  • :

قفصة إضراب بيوم واحد لأعوان المالية

إضراب بيوم واحد و وقفة إحتجاجية نفذها صباح اليوم أعوان المالية بقفصة إحتجاجا على الأحداث الاخيرة التي جدت بمقر الإدارة العامة للمحاسبة العمومية من طرف بعض عدول الخزينة ومجموعة من أعوان وإطارات الوزارة ضد زملائهم ومديرهم العام إثر خلاف  حول موضوع المنحة التحفيزية  والذي إنتهى” بإقتحام مقر الإدارة العامة للمحاسبة العمومية على حد قولهم. .

الأعوان أكدوا أن أحقية هؤلاء  في الإحتجاج لتحقيق مطالبهم بينما يرفضون الطريقة التي أتتها هذه المجموعة والتي “لا تنمّ إلا على الفوضى على حد قولهم مؤكدين أن ما حصل ليس فقط إعتداء على زملائهم بل هو تعد على قطاع المالية برمته .

وخلال الوقفة الإحتجاجية طالب الأعوان بضرورة تفعيل محضر الإتفاق السابق وإتمام الإجراءات القانونية نحو تنفيذه و الذي كان قد أبرم في السابع من شهر فيفري الجاري والقاضي بإلغاء الإضراب الذي كان من المنتظر أن يتم في العاشر من ذات الشهر وهذا الإتفاق يضم مجموعة من النقاط التي من بينها المنحة التحفيزية.

إلى جانب ضرورة تراجع المدير العام للمحاسبة العمومية والاستخلاص عن الاستقالة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة من طرف الوزارة  ضد كل من تجاوز القانون. 

بينما شهدت مصالح المواطنين تعطلا في كل المصالح الجهوية التابعة لوزارة المالية بسب خلاف داخلي بين ابناء نفس المؤسسة.

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.