Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

قفصة : “إضراب التعليم الثانوي اليوم ناجحا بـ98 بالمائة

اضراب التعليم

نفّذ أساتذة التعليم الثانوي بقفصة اليوم الخميس 5 جانفي 2017 إضرابا عاما عن العمل وذلك تنفيذا لمقتضيات  سلسلة من التحركات التي وردت  في اللائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الإدارية بتاريخ 3 ديسمبر 2016 .

ويأتي هذا الإضراب على خلفية سياسة وزارة التربية “الممنهج” في خوصصة التعليم والإفراط في الموسسات العمومية لرؤس الاموال وفق ماصرح به الكاتب العام للنقابة الجهوية للتعليم الثانوي جمال صدراوي.

وأعتبر كاتب عام نقابة التعليم الثانوي بقفصة جمال صدراوي أنّ الإضراب ناجح بنسبة 98 بالمائة وسيتلوه تحرك آخر يوم 12 جانفي القادم من أجل الحفاظ على عمومية المؤسسات التربوية مبينا أن النقابة لن تكف عن هذا إلاّ إذا رحل “هذا الوزير”.

وبين جمال صدراوي ان سياسة الوزراة تعدّ جريمة ترتكب أمام أنظار الجميع ونقابة التعليم الثانوي ليست الوحيدة المسؤولة عن الوضع التربوي في البلاد المجتمع المدني والاحزاب كلها معنية بهذا الأمر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.