Search
الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • :
  • :

قفصة : أصداء الإنتخبات في الساعات الأخيرة

تتواصل لليوم الثالث على التوالي عملية فرز الأصوات بدائرة قفصة بمركز التجميع و الفرز بالقاعة المغطاة. و في تصريح أدلى به ليلة البارحة السيد نجم الدين خريف الناطق الرسمي للهيئة الفرعية للإنتخابات بولاية قفصة، حيثأعلمنا أن عملية الفرز تجري على قدم و ساق و بنسق حثيث حتى تتسنى للهيئة الإعلان على النتائج في أقرب الآجال هذه العملية التي بلغت  60 % من مرحلة الفرز  و التي شهدت حضور عدل منفذ خلالها ليقوم بفتح عدد من الصناديق  التي   شهدت بعض الإخلالات القانونية على مستواها و التي  بلغ عددها 15 صندوقا 10 منها تواجدت داخلها محاضر جلسات وضعت على سبيل الخطآ و 5 أخرين  تضمنت إشكاليات متنوعة على مستواها  حسب ما ورد على لسان الناطق الرسمي للهيئة و قد تم هذا وسط حضور  ممثلين عن قائمات و أحزاب و مجتمع مدني و الذي شهد حضورا إعلاميا مكثفا.

لتأتي بعد ذلك تصريحات متضاربة على مستوى نسبة التقدم في عملية الفرز، ففي تصريح أدلى به السيد صلاح الدين القطاري عضو الهيئة الفرعية للإنتخابات لمراسل إذاعة قفصة صباح اليوم فإن  عملية الفرز شملت 50.000 صوت من جملة 99.000 , أما نسب التصويت الأولية فقد توزعت كالآتي :

28% حركة النهضة

20% نداء تونس

6% قائمة رد الإعتبار

5% الجبهة الشعبية

4% حزب المبادرة

هذا ومن المنتظر الإعلان عن النتائج النهائية قبل الطعون مساء اليوم بالقاعة المغطاة.

 

                            متابعة مروان كسيرة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.