Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

قفصة:انطلاق برنامج اصلاح الطرقات وحملة استثنائية للنظافة

اذن  السيد منذر العريبي والي قفصة بجملة من الاجراءات في إطار بالقيام بحملة استثنائية للنظافة تشمل النقاط السوداء مرجع النظر لبلدية قفصة ومتابعة انطلاق برنامج إصلاح الطرقات وكانت هذه الاجراءات محور متابعة خلال زيارته الميدانية في شهر رمضان وقام خلالها بزيارة لأماكن انجاز الأشغال بحي النور والدوالي والمولى لمتابعة سير العمل.

وتمثل الطرقات المؤدية الى أغلب أحياء مدينة قفصة نقاطا سوداء لافتة تعكس حالة الاهتراء التي أصبحت عليها فطرقات حي المولى وحي السرور وحي الشباب وحي النور والدوالي وزروق بها من الحفر والكسورات وآثار الأشغال ما جعلها محل ازعاج  لكل أصناف السيارات وخاصة سيارات التاكسي التي أصبح أصحابها يتجنبون دخول هذه الأحياء حفاظا على رشاقة سياراتهم ورغم عديد النداءات التي أطلقها المواطنون في شتى الاتجاهات لإيجاد حلول سريعة لوضعية هذه الطرقات فإن الحالة باقية على ما هي عليه منذ سنوات ويبقى الأمل قائما في ان تسارع الجهات المعنية بمعتمدية قفصة الجنوبية الى تعهد هذه الطرقات وتقييم ما لحقها من أضرار قصد القيام بالإصلاحات اللازمة حفاظا على أسطول السيارات وتسهيلا لقضاء شؤون المواطنين الذين يجدون صعوبات حقيقية في الوصول الى المواقع التي يقصدونها مما يعطل مصالحهم.

كما ان مظاهر الفوضى وغياب المراقبة والمتابعة جعلت أكداسا من الفضلات والقمامة والأتربة وبقايا مواد البناء تتراكم على جنبات الطرقات على مستوى وادي بياش والطريق الحزامية الرابطة بين حي النور و رأس الكاف وكذلك الطريق المؤدية الى «رأس الكاف» من جهة المستشفى الجهوي.

 

                                                          فتحي رحيمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.