Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

قفصة:المحتجون “الطبيب المرتشي عقوبته السجن بدل فسخ عقد العمل

المجتمع المدني

نفذ عدد من الاهالي وقفة احتجاجية داخل المستشفى الجهوي الحسين بوزيان قفصة على خلفية قضية الطبيب الذي طلب مبلغ مالي رشوة مقابل القيام بعملية ولادة قيصرية وعبر المحتجون عن غضبهم تجاه السلوكيات ألا|أخلاقية ومظاهر الفساد الاداري بالمستشفى على حد تعبيهم .

وشارك في الوقفة الاحتجاجية ممثلون عن المجتمع المدني على غرار الناطق الرسمي لجمعية مساندة ضحايا الاخطاء الطبية بقفصة انور الصياح الذي اعتبر ان ما وقع في المستشفى الجهوي مهزلة لا يليق بقفصة فقط وإنما ايضا بالوزارة المعنية مؤكدا انه تم الاتصال بوزير الصحة مؤخرا والإبلاغ عن الأوضاع  “المزرية” التي وصل اليها مستشفى قفصة وتم وعدنا بالقيام بزيارة فجئية ولم يأتي الى الان.

وقال انور الصياح عملية فسخ عمل للطبيب لا تكفي نحن نطالب بسجنه ومحاسبته ليكون عبرة للجميع…

وأوضح الصياح ان حالة المواطن الشجاع على حد قوله الذي قام بتسجيل فيديو الارتشاء ليست الوحيدة وإنما تتكرر يوميا مع هذا الطبيب اذ توجد بين 5 و6 قضايا رشوة وفساد في حق هذا الطبيب وعلى اهالي قفصة الوقوف بحزم للتصدي لحالات الابتزاز والرشوة في المستشفى.

 

سجلت جمعية مساندة ضحايا الاخطاء الطبية بقفصة ورود 50 ملفا حول الابتزاز من طرف الاطباء علاوة على 15 حالة وفاة جراء ما اعتبرته اهمالا و تقصيرا و فقا لما جاء على لسان رئيسها انور الصياح.

وفي السياق ذاته طالب الصياح التدخل الفوري والعاجل من قبل والي قفصة و”القيام بزيارة فجئية للمستشفى وسيكتشف الاوضاع الكارثية  داخله معتبرا انه بؤرة فساد و وصمة  عار على ولاية قفصة

و افادت وكالة تونس افريقيا للأنباء امس  استنادا الى وزارة الصحة انه تقرر الغاء عقد الطبيب المورط في الارتشاء بمستشفى قفصة اثر الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص طلب مبلغ مالي لإتمام عملية توليد.يوثق طلب طبيب نساء لرشوة مقابل القيام بعملية ولادة قيصرية.

ويذكر ان المواطن منير الجلولي اصيل جهة قفصة قام بتوثيق لعملية الابتزاز والرشوة ثم قام بالإدلاء عنها لإذاعة صوت المناجم مما اثار جدلا واسع بشبكات التواصل الاجتماعي والصفحات الالكترونية.

                                            

 

                                                     فتحي رحيمي

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.