Search
الأربعاء 25 أبريل 2018
  • :
  • :

قريبا بقفصة: لقاء المكان الدولي لفن الحاضر فرصة للمبدعين

ملتقى

لقاء المكان الدولي لفن الحاضر فرصة للمبدعين

تحت إشراف السيد منذر العريبي والي الجهة  ستحتضن قفصة  بداية من 28 أوت الى غاية 6 سبتمبر 2016 لقاء المكان الدولي لفن الحاضر في دورته الثانية  وتنطلق فعالياته بحفل الافتتاح يوم الاحد 28 اوت من الساعة السابعة   مساء فضاء المركز الثقافي علي جيدة طريق أم العرائس بمنطقة سيدي حمد زروق

هذا المعرض سيجمع 38 فنانا من27 دولة من كبار الفنانين في العالم قدموا من بلدان عديدة: الجزائر, ألمانيا و  البوسنة و الإمارات العربية المتحدة و اسبانيا و فرنسا و جزر الموريس و العراق و الكويت….

و سيجوب المعرض كل معتمديات قفصة من بلخير الى قفصة الشمالية الى منطقة الحوض المنجمي للتعريف بالابداع الفني للجهة والإطلاع على التجارب  الرائدة في مجالات عديدة كالرسم على الخشب والنقش على الحجارة وفن المخطوطات وغيرها ,كما سيتم تكريم ثلة من المبدعين القدامى ومنهم حميدة وحّادة وإبراهيم ضحّااك.

إنّ هذا اللقاء نظمته جمعية المكان لفن الحاضر بمشاركة مختلف الاطراف والهياكل الثقافية على المستوى المحلي والوطني والإقليمي واختارت ولاية قفصة لإنجاح هذا المشروع الفني في دورته الثانية علما ان الدورة الاولى من لقاء المكان لفن الحاضر أٌقيمت  بتونس الكبرى بسيدي الظريف من 03 الى 13 أوت 2015 تحت شعار حرية الإبداع والعيش معا.

و قد مكّن هذا الحدث الفنانين من التواصل والتبادل ضمن أجواء  مثالية من التلقائية والفرح .

جمعية المكان لفن الحاضر تم بعثها مؤخرا كتطور طبيعي لتجربة اللقاء الأول الذي انتظم بسيدي الظريف, بهدف أساسي يتمثل في ترسيخ لقاء  فني دولي ينتظم  كل سنة في احدى المدن التونسية بما يسمح بالتواصل مع المؤسسات الفاعلة وتثمين الخصائص الثقافية والسياحية التي تزخر بها المدن الداخلية وجعلها مرئية وجزءا من مسيرة فنون الحاضر والقيم الإنسانية التي تعبّر عنها.

هذا المعرض سيكون مناسبة لاكتشاف تجارب مهمة وذات صيت في الفنون التشكيلية سواء على المستوى العربي ومنها اعمالا مذهلة في الرسم الخطي والنحت على الخشب.

في صائفة 2016 انتقل لقاء مكان الفن الحاضر الى مدينة قفصة بفنانين جدد لخوض تجـربة اللقاء والتواصل والفن .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.