Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

قايد السبسي يلتقي الأمين العام السابق لاتحاد المغرب العربي

tbb-قايد-السبسي

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2017 بقصر قرطاج الحبيب بن يحيي الأمين العام السابق لاتحاد المغرب العربي.

وتناول اللقاء الدور الهام لتونس في دفع العلاقات بين الدول المغاربية وأهمية تظافر جهود الجميع في ذلك اعتبارا للتحديات الاقتصادية والأمنية المشتركة وللفرص التي توفرها المؤسسات المالية الإقليمية والدولية لتطوير مشاريع تنموية بين دول المغرب العربي.

وجدير بالذكر أن تونس على مر التاريخ قد لعبت دور هام في دفع العلاقات بين الدول المغاربية لاسيما قضية الصحراء الغربية بين المغرب والجزائر ولعبت دور الوسيط لتجاوز الخلافات القائمة بين الاشقاء المغاربة ويتضح ذلك سياسة الجمهورية التونسية التي تتجه منذ القدم نحو تأسيس اتحاد مغاربي قوي من خلال تدعيم المبدلات التجارية والانفتاح على الاسواق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.