الرئيسية / المجتمع / قابس :ماذا في  الندوة المحلية حول اصلاح المنظومة التربوية

قابس :ماذا في  الندوة المحلية حول اصلاح المنظومة التربوية

 jomla-dlider

إنعقدت أمس الثلاثاء 23 أوت 2016 الندوة المحلّية حول اصلاح المنظومة التربويّة بالجهة وإنتظمت  بفضاء المدرسة الإعداديّة محمّد خير الدّين بوعين بالمطوية الراجعة بالنظر الى ولاية قابس هذا و قد شارك فيها عدد من رجال التربية و من جمعيات المجتمع المدني المحلّي وكانت جلّ مداخلاتهم تحمل آراء ومقترحات حول اصلاح المنظومة التربوية وضمّنها المشرفون داخل التقرير النهائي للندوة.

قابس و أشْرف على بلورة فقرات الندوة كل من السّادة محمد بالرحومة المستشار العام في الاعلام والتوجيه المدرسي والجامعي و عبد الكريم مفتاح مدير التقييم والجودة و تكنولوجيّات المعلومات و الاتّصال ونعمان الحضيري رئيس مصلحة التّدريس و التّكوين بالمرحلة الإعداديّة و التعليم الثانوي بالمندوبيّة الجهويّة للتربية بقابس و محمد بوعين مدير المدرسة الإعداديّة.


وتفاعل الحاضرون مع المداخلات وقدّم كل واحد منهم فكرة عامة عن الوضع العام للمنظومة التربوية والتي وجب اصلاحها ومستندا الى جملة من الاقتراحات والتوصيات تحمل في طياتها مشروع اصلاح المنظمة التربوية وقد يأخذها بعين الاعتبار ممثلي وكوادر الدولة وعلى رأسها وزارة التربية .

 هذا وقد عملت المندوبية الجهوية للتربية بقابس في وقت سابق على مناقشة فحوى الكتاب الابيض مع مختلف ممثلي المجتمع المدني وثلة من المربين كمشروع اصلاح المنظومة التربوية الذي اقر به وزير التربية ناجي جلول في حكومة تصريف الأعمال.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مركز سند بولاية سيدي بوزيد يقدم المساعدة لضحايا التعذيب وسوء المعاملة

يواصل مركز سند للتوجيه وللمساعدة القانونية والاجتماعية بسيدي بوزيد تقديم المساعدة المباشرة في المجال القانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *