Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

في جربة المنصف المرزوقي يقول : خوفي على الحريات من قانون الإرهاب والستائر الحدودية مضحكة

إعتبر  الرئيس السابق والحقوقي محمد المنصف المرزوقي عقب إلقائه مساء السبت محاضرة بأحد الفضاءات السياحية بميدون جربة بعنوان   ” النظام الجمهوري : مشروع متواصل “، إعتبر أن مشروع قانون الإرهاب  سيشكل خطرا على احريات المكتسبة بعد الثورة  داعيا عموم الشعب إلى القبول بهذه الحقيقة.

ونظرا للحرب المصيرية التي تشنها تونس ضد الإرهاب، فإن القضاء على هذه المعضلة وفق المرزوقي يتطلب الإصلاح  الإقتصادي والإجتماعي والتربوي  مع ضرورة استغلال  الجوامع القادرة على بث الخطب الإسلام المعتدلة.

وأشار محدثنا الذي إلتقى بموقع ” مدونة بوندي التونسية ” بجربة اثناء إشرافه على إحتفالات حزب المؤتمر من أجل الجمهورية  بمرور 14 سنة من  تأسيسه،  أن معركة تونس ضد الإرهاب هي أخلاقية قبل أن تكون أمنية مؤكدا أن أقوى صفقات تسليح الجيش والأمن الوطنيين تمت أثناء حكم الترويكا وهو ما تناساه الشعب وفق ما جاء على لسانه.

وحول الستائر الرملية الحدودية مع ليبيا، فقد دعا المرزوقي إلى قراءة في تاريخ فشل هذه الطريقة بعدد من الدول  على غرار ” جدار موريس ” بالجزائر و ” سبق فريد ” الألماني وجدار ” ماجينو ” الفرنسي واصفا هذا الحل ” بالاشياء المضحكة “.

وقال المرزوقي إن على تونس المحافظة على الوحدة الوطنية بين الشعبين التونسي و الليبي مضيفا  أن تونس هي الحاضنة لليبيا عند الشدائد والعكس بالعكس.

 

 

                                                                          نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.