Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

في أول إجراء اتخذه : ترامب يأمر بعزل سفراء أوباما حول العالم

ترامب

قالت مصادر دبلوماسية إن فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طلب من السفراء الأمريكيين الذين عينهم أوباما ترك مناصبهم بحلول 20 من جانفي.

وأشار سفير الولايات المتحدة إلى نيوزيلندا اليوم الجمعة أن الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب ترامب، طلب من السفراء الذين عينهم الرئيس باراك أوباما مغادرة مناصبهم بحلول يوم التنصيب.

وقال السفير “مارك جيلبرت” في رسالة عبر تويتر: “سأغادر (منصبي) يوم 20 جانفي.”

وأضاف أن الأمر صدر “دون استثناءات” عبر رسالة إلى وزارة الخارجية يوم 23 ديسمبر.

وتؤكد تصريحات السفير تقريرا نشر في صحيفة نيويورك تايمز نسب إلى مصادر دبلوماسية القول، إن الإدارات الأمريكية السابقة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عادة ما كانت تسمح لبعض السفراء، ولاسيما من لديهم أطفال في سن المدرسة بالبقاء في مناصبهم لأسابيع أو شهور.

وقالت نيويورك تايمز، إن الأمر يهدد بترك الولايات المتحدة دون سفراء في بلدان مهمة وافق مجلس الشيوخ على تعيينهم فيها لعدة شهور، مثل ألمانيا وكندا وبريطانيا.

وأبلغ مسؤول كبير في فريق ترامب الانتقالي الصحيفة أنه لا يوجد نية سيئة وراء هذه الخطوة، ووصفها بأنها مسألة بسيطة تتعلق بضمان أن يغادر مبعوثو أوباما في الخارج الحكومة في الوقت المحدد، مثلما يتعين على آلاف من المساعدين السياسيين في البيت الأبيض والوكالات الاتحادية.

 

وكالات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.