Search
الأحد 21 يناير 2018
  • :
  • :

فوز هام لأولمبيك سيدي بوزيد يعزز حظوظه في الصعود

لحساب  الجولة السابعة من مرحلة البلاي أوف لبطولة الرابطة المحترفة الثانية وعلى أرضية المركب الرياضي بقفصة تمكن أولمبيك سيدي بوزيد من تحقيق فوز هام على ضيفه سكك الحديد الصفاقسي بنتيجة هدفين لهدف واحد دعم بها حظوظه للصعود للرابطة المحترفة الأولى وإرتقى إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط.


بداية اللقاء كانت حماسية من الجانبين وتنوعت خلالها العمليات الهجومية من الجانبين عبر كل من حمودة المعمري و صابر الطرابلسي من جانب أولمبيك سيدي بوزيد بينما كانت هجومات الرالوي  تمر عبر تسربات لمجد عامر و ميلود بازين دون نسيان صانع الألعاب عبد الحليم الدراجي .

وبعد مرور ربع ساعة من إنطلاقة المباراة أخذ أبناء حسان القابسي بزمام المبادرة في الهجوم حيث ضغطوا على منافسهم وأصبحت السيطرة من جانب أولمبيك سيدي بوزيد فكانت ابرز فرصة لما مرر المعمري كرة في طبق إلى صابر الطرابلسي الذي صوب على الطائر وكرته مرت بجانب المرمى وذلك في الدقيقة 25 .

وارتفع نسق المباراة بسيطرة ميدانية لزملاء القائد العروسي البرقوقي بعد تسربات كل من حمودة المعمري و صابر الطرابلسي اللذان شكلا خطرا على دفاع الرالوي الذي  أحكم بدوره غلق مناطقه الخلفية وأحسن انتشاره على ارضية  الميدان .

في الدقيقة 45 تمكن المهاجم صابر الطرابلسي من ترجمة السيطرة الميدانية التي فرضها فريقه طيلة هذا الشوط حيث افتتح التسجيل بعدما أن أسكنت رأسيته شباك حارس الرالوي بعد استغلاله لركنية ثم أعلن الحكم اثرها نهاية الفترة الأولى بتقدم أولمبيك سيدي بوزيد بهدف دون رد .

في  الشوط الثاني وبعد مرور دقيقة على بدايته كاد المعمري أن يضاعف النتيجة لكن تسديدته تصدى لها حارس الرالوي  بعدها تقدم أبناء محمد المكشر للهجوم بغية التعديل و العودة في اللقاء حيث كثفوا من عملياتهم الهجومية و أصبحوا المتحكمون في النسق قابله تراجع لأولمبيك سيدي بوزيد الذي اعتمد الهجومات المعاكسة.

 ثم لينخفض  نسق اللقاء بحكم ارتفاع درجة الحرارة والتي أثرت على أداء اللاعبين الشيء الذي جعل الحكم يوقف المباراة لفترة قليلة لأخذ قسط من الراحة لاسترجاع الأنفاس وذلك بشرب الماء ثم استأنف اللعب وعادت معه السيطرة للرالوي الذي نزل بكل ثقله في الهجوم بغية التعديل خاصة بعد التحويرات التي اجراها المدرب محمد المكشر لاعطاء نفس جديد للمجموعة

خصوصا عبر البديل أنيس الجربوعي الذي أعطى الحيوية اللازمة لهجوم الرالوي وكانت أبرز فرصة لما صوب عبد الحليم الدراجي لكنه وجد حارس أولمبيك سيدي بوزيد حاضرا للتصدي.

هيجان الهجومي للرالوي  باءت كل محاولاته بالفشل خصوصا مع غياب  النجاعة كانت من جانب أبناء حسان القابسي حيث تمكن المهاجم المخضرم صابر الطرابلسي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 84 بعد تمريرة محكمة من البديل نزار نجاجرة مسجلا بذلك ثنائية فريقه في هذا اللقاء .

في الدقيقة  نجح ابناء الرالوي مطلع الدقيقة 93 في تذليل الفارق عندما  أعلن الحكم ضربة جزاء نفذها بنجاح عبد الحليم الدراجي لينتهي إثره هذا اللقاء بفوز هام و مستحق لأولمبيك سيدي بوزيد بهدفين لهدف.

كرة القدم

تشكيلة الفريقين :

 * أولمبيك سيدي بوزيد: أنيس الجلاصي – عاطف التوجاني – هيثم البرقوقي – لسعد الشعباني – العروسي البرقوقي – أمير الصباحي – محمد علي شقا ( عبد الستار شوشان ) – هيثم العيوني – حمودة المعمري ( نزار نجاجرة ) – سفيان المقعدي – صابر الطرابلسي ( عفيف السنوسي(

 *  سكك الحديد الصفاقسي: أحمد العمراني – علي المساكني – أمين كمون – وائل الهادفي – محمد أمين الغربي ( أنيس الجربوعي ) – منصور العيادي – شمس الدين ضيف الله – بلحسن المانع ( مجدي بن معلى ) – عبد الحليم الدراجي – لمجد عامر ( أيمن الشارني ) – ميلود بازين

          

                                                                   منتصر صميدة  –  رازي حفيظ




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.