Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

فرنسا: فوز الحزب اليساري في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

tbb-فرنسا

أكدت وكالة فرنسا للانباء  فوز وزير التربية الفرنسي السابق بونوا هامون بالجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار، حيث حصل على 58.88 % من الأصوات بعد فرز أكثر من 74 % من صناديق الاقتراع مقابل 41.12 % لمنافسه مانويل فالس. وفور إعلان النتائج الأولية، هنأ فالس منافسه هامون الذي أصبح مرشح الحزب الاشتراكي للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي فوز وزير التربية الفرنسي السابق بونوا هامون ب58.88 % من أصوات الناخبين بعد فرز حوالى 74 % من صناديق الاقتراع، بينما حصل منافسه رئيس الوزراء السابق مانويل فالس على 41.12 % من  الأصوات,

 

وأضافت الهيئة أن عدد الأصوات بعد فرز 5344 مكتبا للاقتراع بلغت مليون و ناخب .

 

وفور إعلان النتائج الأولية، هنأ مانويل فالس منافسه بونوا هامون وأكد دعمه ومساندته له في الانتخابات الرئاسية المقررة في أفريل المقبل.

من جانبه أكد مرشح الحزب الاشتراكي للانتخابات الرئاسية بونوا هامون عزمه على العمل على توحيد أحزاب اليسار في مواجهة أحزاب اليمين واليمين المتطرف.

 

وبحسب قناة فرانس 24 فانه تم فتح  7500 مكتب اقتراع عند التاسعة صباح الأحد أمام الناخبين لاختيار مرشح الاشتراكيين في الانتخابات الرئاسية. وعند منتصف النهار تخطى عدد الناخبين المليون و300 ألف ناخب، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 22% عن الجولة الأولى من الانتخابات.

 

وهامون وزير تعليم سابق أقيل من حكومة مانويل فالس في عهد الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند بسبب انتقاداته لحدوث تحول مؤيد لقطاع الأعمال في السياسة.

المصدر : فرانس 24.

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.