Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

غضب المعلمين

احتجاج المعلمينعمد معلمو وأولياء تلاميذ مدرسة طريق قابس الإبتدائية إلى قطع طريق مفترق طرقات بني خداش وسط مدينة مدنين لمدة ساعة بسبب غياب تفاعل جدي من السلط المحلية تجاه مطلبهم المتمثل في تغيير مقر إقامة المهاجرين غير الشرعيين المحاذي للمدرسة إلى مكان أخر بعيدا عن وسط المدينة وفق ما صرح به المحتجون لموقع ” مدونة بوندي التونسية “.

وتعود أسباب رفض إقامة حوالي 140 مهاجرا سريا بمركز الإيواء القريب من المدرسة إلى الروائح الكريهة المنبعثة من مجاري الصرف الصحي التي تصب بجانب أقسام التحضيري مما تسبب في إحمرار على مستوى البشرة وألام في العين وفق شهود عيان فضلا عن التصرفات التي إعتبرها المحتجون منافية لأخلاق الجهة وعاداتها.

حيث أكد أحد الأولياء أن الفضلات باتت متراكمة في كل مكان بطريقة مقرفة مما قد يشكل خطرا صحيا يهدد الصغار بالإضافة إلى المضايقات المنجرة عن إحتكاك هذه المجموعة بالتلاميذ بالطريق المؤدي للمدرسة.

و بإتصالنا بأحد ممثلي المحتجين، أكد لنا عقب جلسة جمعته وأعضاء النقابة الأساسية بمدنين الشمالية بوالي الجهة أنه تم الإتفاق على تغيير مقر إقامتهم ونقلهم تدريجيا لمراكز إيواء أخرى بعيدة عن المدينة في حين تمسكت النقابة بتعليق الدروس ومواصلة الإضراب المفتوح عن العمل للمعلمين إلى حين ترحيل جميع المهاجريين السريين والتعهد بتنظيف محيط المدرسة.

     

                                                                         نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.