Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

عيد الاضحى:لن يتم استيراد الخرفان والأسعار مناسبة

 اغنام

قال مدير وحدة الانتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، منوّر الصغيري، اليوم الاربعاء 27 جويلية 2016، بأنّه لن يتمّ هذه السنة استيراد خرفان عيد الأضحى، مؤكّدا أنّه ثمّة أعداد كبيرة من الخرفان كافية بمناسبة العيد، مشيرا إلى أنّ موضوع توريد “علوش العيد” قد انتهى ولن تتم العودة إليه.

وأكد انّ الأسعار لن تكون مرتفعة خاصة وأنّه إلى حد الآن فإنّ سعر الخروف انخفض ب15 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية، مشيرا الى  أنّ أعداد الخرفان بالنسبة لهذه السنة تعتبر أكبر بكثير من الأعداد التي توفّرت السنة الماضية.

وأفاد منوّر الصغيري، بأنه تم تسجيل دخول أعداد كبيرة من الخرفان المهربة من الجانب الليبي وهو ما اثر بشكل كبير على الفلاح التونسي بسبب انخفاض أسعار الخرفان المهرّبة.

ويمثل قطاع تربية الماشية في تونس نحو 37 بالمائة من قيمة انتاج القطاع الفلاحي في تونس ويشغل 22 بالمائة من اليد العاملة الفلاحية بشكل قار ويعد نحو 112 الف مربي ابقار و 415 الف مربي اغنام وماعز و2800 مربي ابل.

ويتكون قطيع الابقار من 424 الف انثى منها 228 الف وحدة من السلالات المؤصلة في حين يتكون قطيع الاغنام من اكثر من 5 ملايين انثى  منتجة الى جانب توفر 37 الف وحدة انثوية من الابل.

 

                                 فتحي رحيمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.