Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

عبد القادر الحمدوني : عقلية المحاصصة أدى فشل حكومة الصيد

bb54ddf8791e5a0d51a669a20834e98d_L

صرح القيادي بالميثاق الوطني الائتلاف المعارض  وأمين عام حزب الطريق ، عبد القادر الحمدوني، أن عقلية المحاصصة أدت إلى فشل حكومة الحبيب الصيد في تكوين فريق حكومي يستجيب الى طبيعة المرحلة الحالية.

و أوضح  الدكتور، عبد القادر الحمروني أن أحزاب الائتلاف الحاكم هي التي إختارت الأسماء للوزارات التي كانت من حصة كل حزب منها، ولم تعط أهمية للانسجام داخل الفريق الحكومي وكفاءة الأشخاص المرشحين وقدرتهم على تسيير وزاراتهم  مشيرا إلى غياب التنسيق والتكامل  بين أعضاء الحكومة ورئيس الحكومة في مختلف المعارك التي خاضها أعضاء منها وحضور الولاء الحزبي أو الشخصي.

وبين أن ” غياب برنامج للحكومة ترك المجال واسعا لكل وزير ليطبق ما يراه صالحا الامر الذي أدى في عديد من المرات إلى إحتقان سياسي أو اجتماعي “.

وأشار الحمدوني الى أن حكومة الصيد لم تراعي التمييز الايجابي للمناطق الداخلية ولم تحظ باهتمام الحكومة في برنامجها,كما ان الفئات المهمشة والفقيرة لم تكن ضمن برامج الحكومة   مما أدى الى ارتفاع نسب الفقر والبطالة وزاد من حدة الاحتقان الاجتماعي.

ونوه الى ان  الحكومة غير قادرة على ايجاد حد أدنى من التفاهم والاتفاق مع الأطراف الاجتماعية وخاصة الاتحاد العام التونسي للشغل يقف وراء التوتر والتصادم في أكثر من جهة وأكثر من قطاع.

وفي سياق اخر اعتبر أن  الازمة داخل نداء تونس وعدم مراجعة ملف العلاقات الخارجية وعدم تطوير الإدارة وتطهيرها وعدم تعصير قطاع الفلاحة وغياب خطة تواصلية للحكومة وانتقال عقلية المحاصصة إلى الجهات خاصة في تعيين الولاة والمعتمدين أدت إلى فشل حكومة الحبيب الصيد.

يشار الى ان الميثاق هو ائتلاف حزبي يضم الحزب الاشتراكي وحزب العمل الوطني الديمقراطي وحزب الغد وحزب الطريق وحزب الثوابت.

 

 

                                                            فتحي رحيمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.