الرئيسية / سياسة / عاجل : إلغاء إضراب 8 ديسمبر

عاجل : إلغاء إضراب 8 ديسمبر

tbb-%d8%b9%d8%a7%d8%ac%d9%84

تم منذ قليل توقيع الاتفاق بين الاتحاد العام التونسي للشغل و الحكومة الذي يقر بإلغاء الإضراب المقرر يوم 8 ديسمبر 2016. كما قبل الاتحاد بتأجيل نصف الزيادة إلى سنة 2018

وكان الوفد الحكومي مؤلفا من وزراء الشؤون الاجتماعية والمالية والتكوين المهني والتشغيل والوظيفة العمومية والحوكمة والعلاقة من الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان بالإضافة إلى الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والناطق الرسمي باسم الحكومة قد اجتمع بالوفد النقابي الذي يضم ثلاثة أمناء عامين مساعدين وهم نور الدين الطبوبي وحفيظ حفيظ والمولدي الجندوبي واقترح الوفد الحكومي مقترحات لحل الأزمة .

 

يذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد دعا إلى إضراب عام في قطاع الوظيفة العمومية يوم 8 ديسمبر الجاري بسبب تراجع حكومة يوسف الشاهد عن اتفاق سابق ممضى مع حكومة سلفه الحبيب الصيد منذ عام 2015 ويشمل الزيادة في أجور العاملين في قطاع الوظيفة العمومية .

 

وقد تم التنصيص على قرار تأجيل صرف الأجور ضمن الفصل الثالث من قانون المالية لسنة 2017 المقدم من قبل الحكومة والذي أجازته اليوم الاثنين لجنة التنمية والتخطيط والتنمية في مجلس نواب الشعب اليوم الاثتين في جلسة عقدتها بالمناسبة على أن يشرع في المصادقة على مشروع قانون المالية فصلا فصلا بداية من يوم الأربعاء المقبل .

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

الجريدة الرياضية بتوزر تحضيرات جدية لمقابلة الهلال

يواجه فريق الجريدة الرياضية بتوزر نهاية هذا الأسبوع فريق الهلال الرياضي  بالرديف ضمن الجولة  الرابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *