الرئيسية / الأخبار / صفاقس : حجز 40 زي عسكري معروضة للبيع

صفاقس : حجز 40 زي عسكري معروضة للبيع

زي عسكري

تمكّن أعوان الشرطة البلدية بمدينة صفاقس من حجز 40 زيا عسكريا بمنطقة باب الجبلي لدى شخصين كانا بصدد عرض هذه الكمية قصد بيعها.

وتولى الأعوان إيقاف الشخصين وتسليمهما إلى الجهات الأمنية المختصة .

ومن جهته أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، عقب قيامه بجملة من الإستنطاقات، “11 بطاقة إيداع في شأن أشخاص يشتبه في إنشائهم خلية إرهابية في صفاقس، بعد أن تم حجز كمية كبيرة من المواد الأولية لصناعة المتفجرات على ذمتهم”، وفق ما صرّح به اليوم الأربعاء سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس وباسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وأفاد السليطي في تصريح هاتفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن “الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني، تمكنت بالتنسيق مع النيابة العمومية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، من الإطاحة بخلية إرهابية تكفيرية بمدينة صفاقس، تتكون من 11 عنصرا”، مشيرا إلى أن عمل الخلية تمثل في “تقديم الدعم اللوجستي والمادي للعناصر الإرهابية المتحصنة بالفرار بالجبال التونسية، عبر توفير مواد أولية في صناعة المتفجرات وإيصالها لهذه العناصر واعتماد ما يسمى بأسلوب ”الإحتطاب” لتوفير الأموال”.

وأوضح أن الأبحاث أفضت إلى “اعتزام هذه المجموعة القيام بأعمال نوعية داخل التراب التونسي، بهدف إدخال البلاد في حالة فوضى والسعي إلى الإطاحة بنظام الحكم وأن الأبحاث ما تزال جارية على ذمة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب”.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مركز سند بولاية سيدي بوزيد يقدم المساعدة لضحايا التعذيب وسوء المعاملة

يواصل مركز سند للتوجيه وللمساعدة القانونية والاجتماعية بسيدي بوزيد تقديم المساعدة المباشرة في المجال القانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *