Search
الخميس 14 ديسمبر 2017
  • :
  • :

صابر الحامي يقود ثورة علي بن غذاهم من المسرح

قدمت “مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة” البارحة 24/07/2014 مسرحيته الجديدة “علي بن غذاهم باي الشعب” وذلك في إطار فعاليات الدورة 35 لمهرجان قفصة الدولي.

لقي العرض الذي إحتضنه مسرح البرج الأثري بقفصة تجاوبا كبيرا من قبل الجمهور الحاضر الذي كان على موعد مع عمل مسرحي  متكامل جمع بين الإضاءة والغناء والشعر ضمن ما يطلق عليه بالمسرح “الملحمي”.

العمل الذي أخرجه صابر الحامي وكتب نصه بوكثير دومة و شارك فيه مجموعة من خيرة الممثلين مثل الفنان القدير عيسى حراث و محمد الساسي القطاري وحمزة داود، قدم قراءة نقدية ومقارنة للثورة التونسية سنة 2011 بثورة 1864 التي قادها علي بن غذاهم  وطرح  نقاط  الإلتقاء بينهما من حيث التشابه في الأسباب التي أدت إلى إندلاعهما مثل صعوبة الظروف الإقتصادية والإجتماعية التي عاشها التونسيون خلال الفترتين ماخلق حالة من الإحتقان أدت إلى ثورة المهمشين والمفقرين والتي قوبلت بالقمع والسجن فكان الركح فضاءا لها خلال هذه المسرح.

تابعوا معنا التقرير المصور التالي :

 

 

 

 

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.