Search
الأحد 21 يناير 2018
  • :
  • :

شكوى ضد قرار تمكين الليبيين من التملك العقاري في تونس

untitled-1

سعت جمعية “فورزا تونس”، أمس الاثنين الى إيقاف  القرار رقم 27 الصادر في 31 اكتوبر 2016 والذي يمكن الليبيين من التملك العقاري بدون الرجوع الى الولاية.

وتقدمت بشكوى استعجالية للمحكمة الإدارية ضد إدارة الملكية العقارية

 

في بلاغ لها، أعتبرت الجمعية أن “هذا القرار سوف يمكن المجموعات الإرهابية والإجرامية من اتخاذ تونس كقاعدة لعملياتهم وتبديد أموالهم وسوف يثقل ويشتت مجهود قواتنا الأمنية”.

 

كما رجحت أن يكون لهذا هذا القرار تبيعات سلبية على  أسعار العقارات و المقدرة الشرائية للشعب التونسي الذي يعاني من أزمة اقتصادية حادة”.

 

ودعت، في ذات البيان، “كل قوى المجتمع للحيلولة دون تطبيق هذه المعاهدة التي لم تطبق أبدا منذ أكثر من نصفي قرن من صدورها” متسائلة عن “الأسباب الحقيقية التي جعلت الإدارة تتخذ مثل هذا القرار الذي من شأنه المس بالمصلحة العليا للدولة الوطنية التونسية”.

 

المصدر :وات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.