Search
الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • :
  • :

شركة GO التّابعة لإتّصالات تونس تسجّل أرباحا فاقت 17 مليون أورو

نشرت مجموعة Go المالطيّة للإتّصالات , التّابعة للمشغّل الوطني إتّصالات تونس , نتائجها الخاصّة بالنّصف الأوّل من العام الحالي , مع نهاية شهر جوان الفارط . و قد واصلت الشّركة نسقها الدّيناميكي الإيجابي , و أظهرت تحسّنا في الأداء العامّ لعمليّاتها , من خلال صعود في رقم معاملاتها الماليّة , إضافة إلى تحسّن مردوديّتها و توسّع قاعدة حرفائها .

رقم المعاملات الخاصّ بالمجموعة للنّصف الأوّل من عام 2016 الجاري إرتفع إلى حدود 76.7 مليون أورو ( مقابل 60.7 مليون أورو سنة 2015 ) , و قد بلغت قيمة الأرباح قبل الضّرائب و الدّفوعات ( EBITDA ) , ما يساوي 29.9 مليون أورو ( مقابل 25.1 مليون أورو في 2015 ) .

و قد ساهمت عديد العوامل في هذا التّقدّم , على غرار المشاركة في أسهم شركة cable communication systems القبرصيّة لتزويد خدمات الإتّصال و كذلك في أسهم شركة تزويد الخدمات الإعلاميّة المالطيّة , Kinetix IT , بنسبة 51 % لكلتا الشركتين .

تقدّم شركة Go أصبح ملحوظا على الصّعيد الأوروبي من خلال أداء قويّ على الصّعيد المحلّي إنعكس قارّيا بفضل مبادرات هذه الشّركة لتطوير منظومة البيع بالتّفصيل و تحسين تكاليف الخدمات .

كما أنّ نشرها لتكنولوجيّة Fibre-To-the home , أحدث صعودا في قاعدة حرفائها , بالتّزامن مع التّوسيع في تغطية المناطق الحضريّة و الرّيفيّة و الرّفع في عدد الإتّصاليّات القارّة ( connexions fixes ) .

كما أنّ الإنتهاء من بسط تكنولوجيّة شبكات الجيل الرّابع ( fibre 4G ) ,و هي الشّبكة الوحيدة من نوعها في مالطا , ساهم في إثراء تجربة الحرفاء و إرتفاع قاعدة حرفاء الجوّال و إستعمال معطيات الجوّال .

من جهة أخرى , يعتبر هذا النّجاح ذا إنعكاس إيجابي للغاية على المشغّل الوطني إتّصالات تونس , و الّذي يرمي إلى الوصول إلى العالميّة و تحسين أدائه على جميع المستويات , من خلال عمليّة شرائه للشّركة المالطيّة منذ أشهر قليلة . و هذا النّجاح سيرمي بظلاله بلا شكّ على ميدان الإتّصالات في تونس.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.