Search
الخميس 24 مايو 2018
  • :
  • :

سيدي بوزيد : صيحة فزع في ريحانة وعطش في المصابحية

بسبب الحرمان من الماء الصالح تجمع عدد هام من متساكني منطقة  ” المصابحية “التابعة ل عمادة “غريويس “من معتمدية السوق الجديد بمقر المجمع التنموي ب “غريويس 1 ” للماء الصالح للشرب احتجاجا علی الانقطاع المتواصل للماء منذ حوالي 7 أشهر .

وطالبوا المشرفين على المجمع باتخاذ الإجراءات و التدابير اللازمة من أجل إعادة الماء اليهم .ونادوا السلط الجهوية و خاصة المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالجهة بالتدخل للإطلاع على حجم المعاناة و الصعوبات و التثقيلات التي تكبدها المتساكنين كلما انقطع الماء و المتمثلة أساسا في النفقات الطائلة في جلب الماء عبر الصهاريج المجرورة ووضعها في مواجل غير صحية و غير آمنة خصوصا بعد انتشار الفيروس الكبدي “البوصفير “في الجهة و تسجيل أصابات عديدة في صفوف الأهالي الذين يعانون من النقص الحاد في مياه الشرب .

وهددوا بإضطرارهم الى الدخول في تحركات تصعيدية قد تصل إلی تعطيل المرفق و حرمان كل المنتفعين بالماء الصالح للشرب في صورة تواصل صمت الإدارة و عدم الاستجابة لمطلبهم الملح و الذي أصبح  يكفله الدستور التونسي.

كما قابل وفد منهم معتمد السوق الجديد و شرحوا له قساوة الظروف الصعبة  التي ضلوا عليها بعد أن كانوا يتمتعون بحقهم في الماء كسائر بقية سكان “غريويس ” وقد وعدهم  بالتدخل لفائدتهم مع السلط المعنية في اقرب الاجال من أجل إيصال الماء لمنطقتهم و بعيدا عن منطق الاحتجاجات.

ومن جهة اخرى وتحت عنوان “بربنا ما عطشنا ” أطلق يوم الثلاثاء 5 ماي 2005 أهالي منطقة ”  ريحانة ” التابعة لمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد صيحة فزع لمختلف المسؤولين محليين كانوا أو جهويين من ظاهرة  العطش التي يعانون منها بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب عليهم منذ ما يزيد عن 7 أشهر جراء عجز المشرفين علی الجمعية المائية “الريحان “علی تسديد الديون المتخلدة بذمتها لفائدة شركة الكهرباء و الغاز بسيدي بوزيدو طالبوا بدورهم بضرورة عقد جلسة خارقة للعادة من أجل تركيز جمعية صلبة و جادة في عملها من أجل إنقاذ منطقتهم من العطش مهددين بخوض كل الأشكال النضالية المشروعة في صورة عدم الاستجابة لمطلبهم .

                             

                                                                                   بوخريص




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.