Search
الأحد 18 فبراير 2018
  • :
  • :

سيدي بوزيد تستقبل شهر الصيام وصحة المستهلك في البال

أشار السيد فريد نصيري رئيس مصلحة المنافسة والابحاث الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بولاية سيدي بوزيد إلى انتظام واستقرار وضعية التزود والتزويد بالولاية بالنسبة للخضر و الغلال و اللحوم البيضاء والحمراء والحليب والبيض وغيرها من المواد الاخرى استعدادا لشهر رمضان المعظم.

وبين أنه تم  توفير حوالي كل المستلزمات من البيض والخضر والغلال واللحوم البيضاء والحمراء والألبان و البطاطا.

 وذكر ان المصالح الفلاحية المختصة بولاية سيدي بوزيد قامت بخزن كميات متنوعة من الخضر والغلال استعدادا لشهر رمضان الكريم الذي يتزامن مع ذروة موسم جني عدد كبير من الخضروات بالجهة على غرار البصل والدلاع والبطيخ والطماطم والفلفل.

 كما ذكر توفر الكميات اللازمة من السكر والشاي والأرز وزيت الزيتون بالديوان التونسي للتجارة بسيدي بوزيد.

وفي ما يخص المراقبة الاقتصادية  بين انه تم تخصيص 7 فرق للمراقبة منها 4 فرق لمراقبة المحلات والاسواق الاسبوعية بكامل اسواق الولاية وفريق قار لمراقبة سوق الجملة واخر لسوق التفصيل والمحلات المجاورة واخر لمراقبة الجودة وفريق مشترك يعمل بمعدل مرة في الاسبوع لمراقبة الطرقات بالتعاون مع الامن.

كما أشار إلى أنه تم التنسيق مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة و الصناعات التقليدية ومنظمة الدفاع عن المستهلك والأمن والصحة و البيطرة  لتحسيس المواطنين والتجار وتوزيع مطويات للإرشاد والتوعية تحمل فصولا من قانون حماية المستهلك ونصائح تخص طرق التعامل مع مجريات السوق والتحكم في الأسعار.

ويشار الى انه قد انعقدت بمقر ولاية سيدي بوزيد جلسة عمل اشرف عليها عمار الخبابي والي الجهة بحضور مختلف ممثلي الادارات الجهوية المعنية على غرار التجارة والبلديات والأمن والصحة والفلاحة والشؤون الدينية وممثلي الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومنظمة الدفاع عن المستهلك تم خلالها التاكيد على ضرورة تكثيف عمليات المراقبة الاقتصادية في مختلف المعتمديات وعلى إمتداد الـــ 24 ساعة للحد من التجاوزات خاصة منها المتعلقة بالترفيع في الاسعار والاحتكار والجودة.

كما تمت الدعوة الى تكثيف الحملات التحسيسية للحد من ظاهرة اللهفة والإفراط في الاستهلاك.

وتم التأكيد بالمناسبة على ضبط قائمة دقيقة في العائلات المعوزة ومحدودة الدخل لكي تنتفع بمساعدات عينية ومالية بمناسبة شهر رمضان المعظم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.