الرئيسية / الأخبار / سوسة : العثور على 218 صفيحة من “القنب الهندي” داخل سيارة

سوسة : العثور على 218 صفيحة من “القنب الهندي” داخل سيارة

%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%b7%d9%84%d8%a9_tbb

تمكنت وحدات الحرس الوطني يوم أمس خلال عملية مراقبة سير الطرقات  من حجز كميات هامة من مادة المخدرات وبتفتيش سيّارة قادمة من ولاية القصرين باتجاه مدينة سوسة، حاول سائقها إرشاء أعوان الدّوريّة وذلك بتمكينهم من مبلغ مالي (تمّ حجزه) وبتفتيش السيّارة تفتيشا دقيقا تمّ العثور داخلها على 218 صفيحة من مخدّر القنب الهندي “زطلة” تزن 22 كغ كانت مخفيّة بإحكام بأماكن مختلفة بالسيّارة.

 

تمّ الإحتفاظ بالمظنون فيه وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة.

مواد مخدرة في شكل طوابع بريدية

وفي نفس الاطار التصدي لظاهرة التهريب و التصدي لظاهرة المخدرات، أمكن لأعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية مؤخرا الكشف عن قضية تهريب وترويج موّاد مخدرة في شكل طوابع بريدية.

 

وقد بيّنت الأبحاث أنّ شخصا يقوم باستغلال صندوق بريدي بمركز اتصال خاصّ باسم مستعار لاستقبال الظروف البريدية المرسلة من الخارج والمتضمنة لقطع كرتونية صغيرة الحجم في شكل مربعات تحتوي على مواد مخدرة يتم استهلاكها عبر إلصاقها فوق اللسان ليؤدي المخدر مفعوله، وقد بينت التحاليل المخبرية أن القطع تحتوي على مخدر “الكوكايين” و”الاكستازي”.

 

تمت دعوة جميع الوحدات الأمنية لإجراء تفقدات دورية وفجئية على مراكز الاتصالات الخاصة التي تحتوي على صناديق بريدية، كما تم تحسيس جميع الوحدات المتمركزة بالنقاط الحدودية إلى الانتباه إلى هذه المواد.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : حجز 741 لتر من الحليب

قامت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للادارة الجهوية للتجارة بقفصة من عماليات مراقبة خلال اليومين الماضيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *