الرئيسية / الأخبار / سوريا : واشـنطن مضطرّة لضرب تدّمــر بسبب تواجــد “داعـش”

سوريا : واشـنطن مضطرّة لضرب تدّمــر بسبب تواجــد “داعـش”

سوريا _تدمر

قال قائد القوات الأمريكية التي تقاتل ما يعرف بتنظيم “داعش” في سوريا  إن الولايات المتحدة قد تستهدف الأسلحة التي استولى عليها التنظيم عندما سيطر ثانية على مدينة تدمر في سوريا .

وأوضح الجنرال ستيفن تاونسند في إفادة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن تلك الأسلحة تشكل تهديدا لعمل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا ، مضيفا أن الأسلحة التي وقعت في يد التنظيم تشمل عربات مدرعة وربما أسلحة دفاع جوي أو أسلحة أخرى ثقيلة.

وقال تاونسند إنه يأمل في أن تتمكن روسيا أو سوريا من استعادة تدمر سريعا واحتواء التهديد، لكنه حذر من أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة لتوجيه ضربات إذا دعت الضرورة، بما في ذلك إذا بدأت عملية نقل تلك الأسلحة إلى خارج المدينة.

وأضاف: “أي شيء سيطروا عليه يشكل في الأساس تهديدا للتحالف، لكن نستطيع احتواء تلك التهديدات وسوف نفعل” متوقعا أن تتاح لهم الفرصة قريبا لضرب ذلك العتاد وقتل (مسلحي) الدولة الإسلامية الذين يستخدمونها”.

 

وقال إن القتال بين قوات الجيش السوري المدعومة من روسيا وبين المسلحين في حلب لن يؤثر بدرجة كبيرة على الجهود التي تدعمها الولايات المتحدة لطرد التنظيم من الرقة.

 

وكان تنظيم “داعش” تمكن من السيطرة مجددا على مدينة تدمر الأثرية يوم الأحد الماضي بعد معارك طاحنة مع الجيش السوري.

  • المصدر: رويترز

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

من تونس : السويحلي يدعو روسيا والصين المساهمة لاستبعاد التدخلات العسكرية

  دعا رئيس المجلس الأعلى الممثل الشرعي للدولة الليبية عبد الرحمن السويحلي السفير الروسي “إيفان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *