أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / ستة وخمسون بالمائة نسبة المشاركة في الإنتخابات بالدائرة الإنتخابية بسيدي بوزيد

ستة وخمسون بالمائة نسبة المشاركة في الإنتخابات بالدائرة الإنتخابية بسيدي بوزيد

بلغت نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات الرئاسية بولاية سيدي بوزيد 56 بالمائة  وذلك وفق ما صرح به بوجمعة مشي رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد.

وقد ساهم التوافد الكبير للناخبين ظهر الأحد في إرتفاع نسبة المشاركة التي لم تتجاوز 13 بالمائة في الساعة الحادية عشرة لترتفع نسبيا في منتصف النهار وتبلغ 32 بالمائة ثم اكثر من 47 بالمائة الساعة الرابعة والنصف ظهرا.

وبخصوص التجاوزات يشار الى تسجيل مخالفتين خطيرتين الاولى التفطن الى سيارة ادارية بصدد نقل ناخبين لصالح مرشح معين وتم حجز السيارة وتوقيف الجاني وتحرير محضر في الغرض اما المخالفة الثانية فقد تعلقت بتعرض رئيس مركز الاقتراع بجهة  فرش غريب من معتمدية الرقاب الى الاعتداء بالعنف المادي واللفظي من قبل احد انصار نداء تونس .

كما  تم التفطن ايضا الى  عملية توزيع مطويات صغيرة  تابعة لحركة نداء تونس وقع حجزها من قبل اعوان الهيئة الفرعية للانتخابات الى جانب كشف عدد من الارساليات التي تحث على التصويت لرقم 27 حمة الهمامي وتسجيل مخالفات اخرى تتعلق اساسا بالتأثير على الناخبين.

وعبر المترشح للانتخابات الرئاسية الهاشمي الحامدي في تصريح اعلامي عن اسفه لعدم مشاركته في الانتخابات باعتباره مسجلا ببريطانيا ولم يتسنى له تغيير مكان اقتراعه.

وذكر انه فضل البقاء في مسقط راسه منطقة الحوامد لأنه يعول على برنامجه الانتخابي الذي سيمكنه من الفوز بالمركز الاول او الثاني.

 

                                                 بوخريص

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة : صابة قياسية للطماطم

قال صباح اليوم الثلاثاء رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية الجهوبية للفلاحة بقفصة عبد الستار غبطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *