Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

سبيطلة : وزارة الشؤون الدينية تسترجع جامع الفتح

شهد  مسجد الفتح بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين احتجاجات كبيرة من قبل حوالي سبعبن شخصا  من  المنتمين الى التيار السلفي  مساء يوم أمس قبل  صلاة المغرب و ذلك على خلفية  قرار تعين إمام  مسجد للجامع من قبل و زارة الشؤون الدينية .

وقد أكد محمد رشاد المسعودي الواعظ الجهوي للشؤون الدينية بولاية القصرين ” أن حوالي سبعون سلفي قاموا يوم أمس بالإعتداء اللفظي على الإمام الذي قامت وزارة الشؤون الدينية بتعيينه و الذي تم طرده خلال سنة 2011 من قبل عدد من السلفيين و عينوا مكانه إمام آخر ينتمي إليهم.”

و أضاف المسعودي ”  أن وزارة الشؤون الدينية تمكنت من إسترجاع ثلاث مساجد كانت خارج سيطرتها و هم جامع الفتح و جامع السرور بمعتمدية سبيطلة و جامع آخر في مدينة القصرين .”

 و فيما يخص قرار وزرة الشؤون الدينية بغلق المساجد الغير مرخص لها تم غلق خمسة مساجد في ولاية القصرين الى حين تسوية وضعيتها  القانونية و الادارية. وهم “مسجد سيدي خضر ” بمعتمدية  جدليان، و “مسجد  الغفران ” و مسجد مياسة  ”  بمعتمدية فوسانة و ” مسجد التقوى ” بعمادة الرطيبات من منطقة خمودة  من معتمدية فوسانة  و ذلك بعد التنسيق مع وزارة الداخلية و وزارة أملاك الدولة.

                 

                                                                                ثريا القاسمي 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.