Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

زيادة مشطّة للتكلفة الجملية لتعليم السياقة

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d9%82%d8%a9

قال عماد الطرابلسي الكاتب العام للهيئة الوطنية لمدارس تعليم السياقة اليوم الاثنين 17 اكتوبر 2016 في تصريح على لإذاعة “جوهرة أف أم”  إنّ مقترح الترفيع في أسعار حصص تعليم السياقة ستتجاوز تكلفتها الجملية الألف دينار.

وأوضح عماد الطرابلسي أن التعريفة الجديدة مقترحة من الهيئة الوطنية لمدارس تعليم السياقة، وان اتخاذ هذا القرار جاء عقب دراسة دقيقة لواقع السوق الاستهلاكية وتصاعد تكلفة المعيشة في تونس بالإضافة  إلى صعوبات تتعلق بالقروض البنكية وارتفاع أسعار كراء المحلات والوقود و أيضا  الى ان القطاع يعاني أيضا من منافسة غير شريفة من قبل أطراف يتعمدون كسر الأسعار على حساب جودة التدريب والسلامية المرورية.

وأشار أن الهيئة الوطنية لمدارس التعليم توافق على إقرار توحيد التسعيرة الدنيا لحصة السياقة لمجابهة مثل هذه المنافسة قبل تحديد الزيادة المزعم تنفيذها العام المقبل بعد الرجوع إلى الجهات الرسمية المشرفة على القطاع وأساسا وزارة النقل.

ويتوقع أن تبلغ التكلفة الجملية لتعليم السياقة بعد دخول هذه الزيادة حيز التنفيذ نحو 1100 دينار على الأقل، بحسب تقديره.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.