Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

رفع الجلسة العامة للبرلمان لعدم توفر الشروط القانونية فيها

مجلس نواب الشعب تونس

قرر نواب الشعب رفع الجلسة العامة المخصصة لتجديد ثلث أعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء على خلفية عدم توفر النصاب القانوني للانتخاب.

وحضر الجلسة العامة بالبرلمان 112 نائبا في حين يتطلب النصاب القانوني لانتخاب ثلث هيئة الانتخابات حضور 145 نائبا على الأقل (ثلثي أعضاء مجلس نواب الشعب)

وقال النائب الحبيب خضر (حركة النهضة)، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن لجنة الفرز لتجديد ثلث أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بدأت عملها في شهر ديسمبر 2016، وبالتالي لم يتسن لمختلف الكتل النيابية بالبرلمان الجلوس إلى طاولة المشاورات والاتفاق على الأسماء التي سيقع انتخابها لسد الشغورات، مؤكدا إن هذا الموضوع كان” مرتجلا وتم بسرعة لم تسمح بتدارس الأسماء التي اتفقت عليها لجنة الفرز.

وبين خضر أن رؤساء الكتل سيجتمعون في لجنة التوافقات اليوم لتدارس الأسماء المطروحة.

من جهته أكد، حسن العماري( كتلة نداء تونس)، أنه لا توجد أية خلافات أو إشكاليات بخصوص أسماء المترشحين المقبولين قانونيا، ملاحظا أنه لابد من التوافق حول الأسماء التي سيقع انتخابها لتتحصل على 145 صوتا في الجلسة العامة.

ورجح العماري أنه لن يقع استئناف الجلسة العامة اليوم، نظرا إلى أن لجنة التوافقات لم تعقد أية جلسة وستبدأ عملها اليوم.

يذكر أن لجنة الفرز البرلمانية الخاصة بتجديد ثلث أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قدمت يوم 27 ديسمبر 2016 القائمة النهائية المقبولة إداريا.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.