Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

رسمي : تشكيل “جبهة الإنقاذ”و الإعلان عن برنامجها

tbb-جبهة

أعلنت سبعة أحزاب سياسية عن تأسيس جبهة سياسية من أجل توحيد الجهود لتجاوز الخطر المحدق بالبلاد، فيما وصف بعض القياديين في هذه الأحزاب بأنها خطوة جديدة لمواجهة الأزمات، التي تمر بها تونس.

 

“جبهة الإنقاذ” انبثقت بعد مشاورات حثيثة في بداية شهر نوفمبر الماضي بين قيادات “حركة مشروع تونس” لمحسن مرزوق وحزب “الاتحاد الوطني الحر”، بهدف جمع أحزاب أخرى في إطار جبهة سياسية موحدة.

وقد انضم إلى الجبهة شق  من حزب”نداء تونس” (ما يسمى بشق رضا بلحاج النائي بنفسه عن المدير التنفيذي للحركة حافظ قائد السبسي إبن الرئيس الباجي قائد السبسي)، وحزب “الثوابت” (قومي)، و”الحزب الاشتراكي” (يساري)، وحزب “العمل الوطني الديمقراطي” (يساري).

مشهد يسوده الظلام

وقدّم  القيادي رضا بلحاج، أحد قياديي جبهة الإنقاذ المنشق عن حزب “نداء تونس”، أهداف تأسيس هذه الجبهة في الوقت الحالي، قائلا إن “تشكيل الجبهة جاء بعد معاينة الأوضاع السياسية في تونس، ومرده اختلال توازن المشهد السياسي بالبلاد بعد انتخابات أكتوبر 2014”.

 

وأضاف أن الأزمة الداخلية لحزب نداء تونس ساهمت بشكل ما في بروز نوع من الاختلال؛ ما أدى إلى “استفراد” حركة النهضة بالمشهد السياسي العام بالبلاد، على حد قوله.

 

وأشار بلحاج في حديثه للقناة الدولية روسيا اليوم إلى أن تعطل مسار الانتقال الديمقراطي جعلهم يفكرون في إنشاء قطب جديد مؤلف من قوى ديمقراطية وحداثية لتكون جاهزة لمواجهة القطب المحافظ، الذي تقوده “حركة النهضة”.

وأضاف أن حزب نداء تونس (الحاكم) لم يعد قادرا على الاستمرار في المشهد السياسي بثبات نتيجة العواصف الداخلية التي أربكت صفوفه.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.