الرئيسية / إقتصاد / رئيس الحكومة يشارك في الدورة 47 المنتدى الاقتصادي العالمي بـ”دافوس”

رئيس الحكومة يشارك في الدورة 47 المنتدى الاقتصادي العالمي بـ”دافوس”

الشاهد

يشارك رئيس الحكومة يوسف الشّاهد اليوم الثلاثاء 17 وغدا الأربعاء 18 جانفي الجاري في أشغال الدورة 47 للمنتدى الاقتصادي العالمي بـ “دافوس” ” بسويسرا، على رأس وفد رسمي يتقدّمه وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ووزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة.

ويجري رئيس الحكومة عدة لقاءات مع شخصيات دولية من رؤساء دول وحكومات ورؤساء مؤسسات وهياكل ماليّة عالميّة ومجموعات اقتصاديّة دوليّة.

ويشرف السيد يوسف الشّاهد على ملتقى بدافوس تحت عنوان “مستقبل الاقتصاديات العربيّة”.

وسيشارك بالمنتدى الاقتصادي المنتظم بسويسرا  نحو ثلاثة آلاف زعيم ومسؤول سياسي واقتصادي للبحث في  أهم القضايا العالمية.

 

وينعقد المنتدى هذا العام تحت عنوان “زعامة دقيقة ومسؤولة” ما بين 17 و20 من الشهر الحالي، وسيبحث المشاركون خلال جلسات المؤتمر، التي يتجاوز عددها 400، موضوعات اقتصادية واجتماعية، كتعزيز التعاون العالمي، وإحياء النمو الاقتصادي، والتطور السريع في المجتمعات.

 

ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر أكثر من 1000 مدير شركة، ونحو 30 رئيس دولة وحكومة، أبرزهم رئيس الصين شي جين بينغ، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إضافة إلى رؤساء ومدراء منظمات دولية مرموقة مثل صندوق النقد الدولي، الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية.

 

ويرى خبراء اقتصاديون حسب موقع روسيا، أن مخاطر كاندلاع حرب تجارية بين بكين وواشنطن، والأزمة السورية، ستلقي بظلالها على المنتدى الاقتصادي العالمي.

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مركز سند بولاية سيدي بوزيد يقدم المساعدة لضحايا التعذيب وسوء المعاملة

يواصل مركز سند للتوجيه وللمساعدة القانونية والاجتماعية بسيدي بوزيد تقديم المساعدة المباشرة في المجال القانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *