Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

رئيس الجمهورية يوجه برقية تهنئة لدونالد ترامب بمناسبة إنتخابه

9bc77bcb12034e56af5e128bd9fbd1b5

وجه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الإربعاء، برقية إلى دونالد جون ترامب، على إثر إنتخابه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، أعرب له فيها بإسمه ونيابة عن الشعب التونسي، عن أحرّ التهاني وأخلص التمنيات بوافر الصحة والسعادة والنجاح والتوفيق له وللشعب الامريكي.

وأكّد السبسي في البرقية على تعزيز وتدعيم أواصر التعاون والصداقة بين البلدين منوها بوقوف الولايات المتحدة الامريكية الى جانب تونس في مسارها الانتقالي.

 

وفي ما ياي نص البرقية :

 

“على اثر انتخابكم رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، يسعدني أن أعرب لفخامتكم باسم الشعب التونسي وأصالة عن نفسي، عن أحرّ التهاني وأخلص التمنيات لكم بموفور الصحة والسعادة و النجاح و التوفيق وللشعب الأمريكي الصديق باطراد التقدّم والرفاه.

وإني أغتنم هذه المناسبة لأعبّر لكم عن عزمنا الراسخ على العمل على مزيد تدعيم أواصر التعاون والصداقة بين بلدينا لما فيه خير و مصلحة شعبينا.

ولا يفوتني أن أنوّه بوقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تونس في مسارها الانتقالي، وإنّي علي يقين بأن شراكتنا الاستراتيجية وعلاقات الصداقة و التعاون العريقة والقوية التي تربط بين بلدينا منذ أكثر من مائتي سنة، ستزداد متانة ورسوخا بفضل دعمكم و مساندتكم للتجربة التونسية الرائدة، على درب ترسيخ الديمقراطية وتثبيت مقومات الدولة الحديثة وفقا للمبادئ والقيم التي نتقاسم الإيمان بها.

كما أودّ أن أجدّد لكم عبارات التزامنا بدعم الجهود الرامية إلى محاربة مختلف مظاهر التطرف والإرهاب وحرصنا على مواصلة العمل سويا من أجل إثراء مضامين شراكتنا الاستراتيجية ، و أني واثق من أنكم لن تدخروا أي جهد للعمل على احلال السلام و الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط و على مزيد توطيد أسس العدل و الامن و الازدهار في العالم.

 

وتفضّلوا، فخامة الرئيس، بقبول فائق عبارات احترامي وتقديري.

رئيس الجمهورية التونسية

الباجي قايد السبسي”




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.