Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

دلاع جزائري وطماطم قاتلين قد تتسرب إلى الأسواق التونسية

أفادت جريدة “البلاد”الجزائرية ان مصالح الدرك الوطني بولايتي عنابة والطارف الموجودتين على الحدود التونسية الجزائرية قامت بإتلاف مئات الهكتارات من محصول البطيخ الأحمر (دلاع) والطماطم الصناعية، بعدما تبين انها مسقية بمياه قذرة ونفايات صناعية ملوثة

وأظهرت نتائج فحص عينات مياه السقي في مناطق محددة بالجهة الشرقية للبلاد ارتفاعا في نسب التلوث بمواد سامة تؤدي في الغالب إلى وفاة المستهلكين على نحو يلزم السلطات المختصة إعلان حالة طوارئ لحماية الصحة العمومية، وقد تم فتح تحقيق موسع لكشف عمليات تسويق التي تمت في الخفاء.

و يخص التحذير ايضا المستهلكين التونسيين لان المهربين على الحدود درجوا على ادخال بضائع مختلفة لا تخضع لأي نوع من الرقابة الى البلدين.

 و تمكنت عمليات المعاينة الميدانية بتوقيف فلاحين وإحالتهم على الجهات القضائية حيث أكدت التحاليل التي تم القيام بها على العينات المشكوك فيها بأن تلك المنتوجات الفلاحية كانت تحتوي على مواد سامة وطيرة وبالتالي غير صالحة للاستهلاك.

وجاء تحرّك مصالح الدرك الجزائري حسب إفادات مصدر أمني مسؤول بعد اكتشاف مجموعة من الفلاحين الذين يقومون بسقي المحاصيل الزراعية بالمياه القذرة بمنطقة واد القط ببلدية العلمة في الجهة الغربية لولاية عنابة.

وتم بناء على معلومات استقتها مصالح الدرك الوطني من مواطنين التأكد من العملية، حيث تم ضبطهم وهم في حالة تلبس بصدد سقي عشرات الهكتارات من محصول البطيخ الأحمر وعدد مماثل من الهكتارات من منتوج الطماطم الصناعية.

 

المصدر :  جريدة “البلاد” الجزائرية




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.