Search
الخميس 14 ديسمبر 2017
  • :
  • :

دراسة علمية : أفضل وأسوأ الدول في مجال الخدمات الصحية

الطب العالمي

   قام باحثون أميركيون بدراسة علمية لأفضل الدول في العالم على الصعيد الصحي، وتلك التي تتدهور فيها الخدمات الصحية، وكان لافتا احتلال الولايات المتحدة مكانة متدنية مقارنة بقدراتها.

وحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الجمعة عن الدراسة التي أعدها باحثون في جامعة واشنطن، فقد احتلت الولايات المتحدة المرتبة رقم 28 في قائمة الدول الأفضل على صعيد الخدمات الصحية وفسر الباحثون تراجع الولايات المتحدة إلى هذه المرتبة بسبب الوفيات المتزايدة نتيجة إدمان الكحول وبدانة الأطفال ومرض الإيدز.

واعتمد الباحثون في الدراسة على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ذات الصلة بالصحة لتنصيف الدول في القائمة التي شملت 188 بلدا حول العالم، كما استعانوا ببيانات عبء الأمراض العالمي والإصابات وغيرها من المعايير.

وفيما الدول الست التي تصدرت القائمة:

  1. أيسلندا.
  2. سنغافورة.
  3. السويد.
  4. جمهورية أندورا.
  5. بريطانيا.
  6. فنلندا.

 

وتذيلت دول إفريقية القائمة بسبب تدهور الخدمات الصحية نتيجة الصراعات المسلحة التي تشهدها، وهذه أبرزها

 

 188. جمهورية افريقيا الوسطى

187. الصومال

186. جنوب السودان

185. النيجر

184. التشاد

 

المصدر(وكالات)




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.